الحكومة البريطانية تجتمع مع فيس بوك وتويتر لوقف شائعات كورونا والـ5G

الإثنين، 06 أبريل 2020 07:00 م
الحكومة البريطانية تجتمع مع فيس بوك وتويتر لوقف شائعات كورونا والـ5G 5G
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت الحكومة البريطانية تويتر وفيس بوك وشركات التواصل الاجتماعى الأخرى على التعامل مع نظريات المؤامرة التى تزعم وجود علاقة بين شبكات الـ5G وانتشار فيروس كورونا، وسيجتمع الوزراء مع الشركات بعد إشعال النيران فى أبراج اتصالات فى برمنجهام وميرسيسايد وبلفاست بعد نشر هذه الخرافات.

وصفت شركات الهاتف المحمول المخاوف المتعلقة بأن شبكات الجيل الخامس تسبب الإصابة بفيروس كورونا بأنها "لا أساس لها"، كما وصفت الحكومة مثل هذه النظريات بأنها ضارة بالصحة العامة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إن فكرة أن تكون 5G مسؤولة عن الفيروس التاجى هى "نظرية مؤامرة مجنونة".

لا يوجد دليل علمى على أن تقنية 5G تشكل أى تهديد على صحة الإنسان وقد تم تأكيدها على أنها آمنة من قبل هيئة مراقبة الإشعاع الشهر الماضي.

بالإضافة إلى حرق أبراج الشبكة، يواجه المهندسون تهديدات جسدية ولفظية من أولئك الذين يعتقدون أن النظريات "التى لا أساس لها" تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

واحدة من المخاوف البارزة التى ينشرها الكثير من الناس، بما فى ذلك بعض المشاهير، تتضمن فكرة أن الإشعاع الصادر 5G يخفض نظام المناعة لدى الناس.

سيجتمع وزير الثقافة، أوليفر دودن ، مع فيس بوك وواتس آب وتويتر لتوجيه رسالة مفادها أن مثل هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وقال متحدث باسم وزارة الثقافة والثقافة والإعلام والرياضة فى المملكة المتحدة لبى بى سى إن لديهم العديد من التقارير حول إحداث أضرار بأعمدة الهواتف ومحطات الاتصالات المستوحاة من نظريات المؤامرة المنتشرة هذه الفترة..

وأضاف المتحدث: "سيواجه المسؤولون عن الأعمال الإجرامية القوة الكاملة للقانون، ويجب علينا أيضًا أن نرى شركات وسائل التواصل الاجتماعى تتصرف بمسؤولية وتتخذ إجراءات أكثر سرعة لوقف انتشار الهراء على منصاتها الذى يشجع مثل هذه الأعمال".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة