صور.. ماذا تفعل دور الأيتام لمنع انتشار فيروس كورونا داخلها؟

الأحد، 05 أبريل 2020 06:28 م
صور.. ماذا تفعل دور الأيتام لمنع انتشار فيروس كورونا داخلها؟ تقليل الكثافة وزيادة المسافات بين ابناء الدار
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد دور الأيتام من أماكن التجمعات بحكم طبيعتها، حيث تضم بعض الدور أعدادا كبيرة من الأطفال، وهو الأمر الذى يستوجب إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وبحكم طبيعة دور الأيتام هناك انشطة مستمرة داخل أغلب الدور مثل اللعب والمذاكرة والنوم والأكل.

2

فى مدينة العاشر من رمضان رصدت كاميرا "اليوم السابع" الإجراءات الاحترازية التى تتخذها دار المدينة المنورة للأيتام وهى من أكبر الدور فى العاشر ومحافظة الشرقية، حيث تستوعب أكثر من 142 طفل بينهم 10 أطفال سن سنة ورضع، و132 طفل آخرون من سن 10 سنوات حتى 21 سنة.

33

وتحدث حاتم الشعبينى مدير دار أيتام المدينة المنورة لـ"اليوم السابع" عن الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تطبقها الدار منها التعقيم والتطهير للدار بصفة مستمرة بمعدل يوم ويوم.

55

حيث يقوم العمال برش الماء بالكلور لكافة غرف الدار و المطاعم والمطابخ والطرقات، وبرجولات الحديقة والأبواب .

5

وأوضح الشعبينى أنه أيضا من أهم الإجراءات الاحترازية تقليل الكثافة للأولاد فى غرف  النوم من 3 أفراد إلى فردين، وأيضا كثافة المطعم الموجودة، وأصبح تنناول الطعام على مسافات.

6

بمعنى أن يكون هناك كرسى خالى  بين كل ولد وولد وممنوع التجمعات بين الأولاد فى الحديقة، وأغلب الأوقات يقضونها فى الهواء والشمس .

العمال يرشون الطرقات
العمال يرشون الطرقات
 
02
 

 

04
رش صالات الطعام 

 

8
رش السلالم والطرقات

 

9
 
22
 
وفى سياق الإجراءات الاحترازية أيضا بدار المدينة المنورة، أكد الشعبينى أنه تم منع استقبال الزيارات، واستخدام الفيديو كول للتواصل مع الأولاد من قبل كافليهم، كما انه يمنع الخروج لمسافات بعيدة عن مقر الدار وفى حال الخروج يكون لنهاية الشارع ومعهم أحد مشرفى الدار.
 
4
 
وشدد الشعبينى قائلا أنه فى البداية الموضوع كان صعب على الأولاد لكن مع الوقت والالتزام أصبحوا معنا شركاء فى المسئولية  حتى تنتهى الكبوة.
 
2223

 

3459
 
23445









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة