مطار مرسى علم يستقبل 3 رحلات لمصريين عالقين قادمين من جوهانسبرج ولاجوس ونيروبى

الخميس، 30 أبريل 2020 07:00 ص
مطار مرسى علم يستقبل 3 رحلات لمصريين عالقين قادمين من جوهانسبرج ولاجوس ونيروبى رجال الحجر الصحى بمطار مرسى علم فى استقبال العائدين من الخارج
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت مصادر من داخل مطار مرسى علم الدولى، أن المطار يستعد اليوم الخميس، لاستقبال 3 رحلات طيران يقلون على متنها، مصريين عالقين بالخارج، قادمين من دول أفريقيا كبرى، استعدادا لنقلهم فور وصولهم لفنادق المدينة المخصصة كحجر صحى لهم لمدة 14 يوما.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الرحلات الثلاثة المقرر أن تصل لمطار مرسى علم الدولى اليوم ، قادمة من مدينة لاجوس اكبر مدن النيجيرية، والأخرى من مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، وكذلك الثالثة قادمة من العاصمة الكينية نيروبى بعد مرورها بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا.

 

وكشف المصدر أنه تم إخطار مديرية الصحة بالرحلات لتستعد من خلال أطقمها الطبية لاجراءات الكشف والفحص على العائدين من الخارج واتباع إجراءات الحجر الطبى عليهم قبل مغادرتهم للفنادق المختلفة بمرسى علم.

يذكر أن أستقبل مطار مرسى علم الدولى، منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج حتى أمس الأحد، 14 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، ضمن الجسر الجوى، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسى بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة، تعرف فى المعلومات الآتية على تلك الرحلات وكم نقلت على متنها من العائدين بالخارج.

 

وكانت أعلت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى، بسبب فيروس كورونا المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة