الخارجية الروسية: موسكو لا ترغب بتدهور العلاقات مع التشيك

الخميس، 30 أبريل 2020 02:58 م
الخارجية الروسية: موسكو لا ترغب بتدهور العلاقات مع التشيك  رئيس التشيك
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا،  أن بلادها لا ترغب بتدهور العلاقات مع  مع التشيك، وذلك في تعليق على الاتهامات الأخيرة من قبل التشيك ضد ديبلوماسيين روس بأنهم يحضرون لاعتداءات تستهدف ساسة في  براج.
 
وقالت زاخاروفا على أثير إذاعة " صدى موسكو" اليوم في تعليقها على سؤال ما إذا يمكن وصف العلاقات بين روسيا والتشيك حاليا بالمتوترة: " نحن بقوة لا نريد ذلك، نحن نفعل كل ما بوسعنا لعدم حدوث ذلك ، وننطلق من ضرورة تطوير هذه العلاقات على أساس الاحترام المتبادل".
 
وأضافت زاخاروفا : " ما نراه اليوم في وسائل إعلام تشيكية أو في إجراءات من قبل عدد الساسة في  جمهورية التشيك، يثير استغرابا ".
 
وكانت  وسائل إعلام تشيكية قد تناولت معلومات تشير إلى أن ضابطًا من الأجهزة الأمنية الروسية وصل إلى البلاد، حاملا بين أمتعته مادة سامة، وكما أفيد، تم وضع عدد من كبار المسؤولين تحت الحماية المشددة، من بينهم عمدة   مقاطعة براج 6 ، أندرجي كولار، الذي تقدم يوم 3  أبريل بمبادرة بشأن تفكيك النصب التذكاري للمارشال السوفياتي  إيفان كونيف.
 
وأرسلت السفارة الروسية مؤخرًا مذكرة إلى وزارة الخارجية  التشيكية تشير فيها إلى رفض موسكو للهجمات المستمرة التي لا أساس لها على روسيا وبعثتها الدبلوماسية في براج.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة