3 شائعات عن فيروس كورونا تكذبها الصحة الإيطالية عبر "تطبيق تلجرام"

الخميس، 30 أبريل 2020 05:19 م
3 شائعات عن فيروس كورونا تكذبها الصحة الإيطالية عبر "تطبيق تلجرام" مرضى فيروس كورونا فى ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت إيطاليا إلى تطبيق "تلجرام" لتصحيح الشائعات التى انتشرت مؤخرا عن فيروس كورونا على مواقع التواصل الإجتماعى، وانضمت الوزراة عبر منصة التطبيق ، وأصبح لديها أكثر من مليون ونصف مشترك، وفقا لصحيفة "الفاتو كوديتيانو" الإيطالية.

ومن بين هذه الشائعات التى كذبتها الصحة الإيطالية عبر تلجرام:

 

تناول الكحول يقضي على فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الإيطالية أوضح أنه "على العكس من ذلك ، فإن خطر العدوى أكبر حين تناول الكحول فهو يضعف جهاز المناعة ، وبالتالي يقلل من قدرة الجسم على التعامل مع الأمراض المعدية، ولكنه يزيد من مخاطر العنف

 

استخدام مجففات الشعر يقضي على الفيروس

وكشفت الوزارة أيضا عن خرافات أخرى يتم تداولها في إيطاليا وأكدت أن ما يقال من أن "استخدام مجففات الشعر كوسيلة للقضاء على الفيروس لا يكون إلأ خرافة". مضيفة :" استنشاق الهواء الساخن من مجفف الشعر لا يحمي من الإصابة بالعدوى. لا يمكن أن يصل هواء مجفف الشعر إلى درجات الحرارة العالية التي يموت فيها الفيروس. لن يكون هناك سوى تهيج في الأغشية المخاطية وخطر الحروق".

 

رش الجسم بالكلور يقضى على فيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الإيطالية عبر التلجرام أن منظمة الصحة العالمية كانت واضحه فى التعامل مع الشائعات التى تشير إلى تعاطى المشروبات الكحولية والتدخين والمخدرات للتعامل مع انفعالاتها العاطفية خلال الأزمة، وقال إن رش الجسم بالكلور لن يقضى على الفيروس الذى دخل إلى الجسم بالفعل، بل يكون خطرا على الأغشية المخاطية كالعينين والفم .

وقال رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى، اليوم الخميس، إن بعض المناطق قد تتمكن من تخفيف القيود المفروضة لكبح انتشار فيروس كورونا بشكل أسرع من غيرها، لكنه حذر السلطات المحلية من تقليص القيود على نحو متسرع وفردي، وسجلت إيطاليا 27682 حالة وفاة بفيروس كورونا، وهى أعلى حصيلة فى أوروبا، وفرضت مجموعة من أكثر إجراءات العزل العام صرامة فى العالم التى يبدو من المؤكد أنها ستدفع اقتصاد البلاد الهش إلى ركود شديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة