كاتب صحفى: هناك انقسام حاد بين دول الاتحاد الأوروبى حول طرق مواجهة كورونا

الجمعة، 03 أبريل 2020 12:42 ص
كاتب صحفى: هناك انقسام حاد بين دول الاتحاد الأوروبى حول طرق مواجهة كورونا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسين الوائلى الكاتب الصحفى، أن هناك انقسام حاد بين دول الاتحاد الأوروبى حول طرق مواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن جميع دول العالم الآن تتحدث عن مستقبل الاتحاد الأوروبى خلال الفترة الراهنة في ظل هذا الانقسام الحاد.

وقال الكاتب الصحفى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه مع التزايد الكبير في أزمة الأعداد الضخمة للوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، أصبحت دول أوروبا غير قادرة على مواجهة تفشى الأزمة بشكل كبير واختلفت وجهات النظر حول طرق مواجهة هذه المشكلات.

ولفت الكاتب الصحفى، إلى أنه مع الاختلاف الكبير في وجهات النظر، أصبح الحديث حول ما إذا كان الاتحاد الأوروبى سيستمر خلال الفترة المقبلة من عدمه.

يسعى الاتحاد الأوروبى إلى حل أزمته مع إيطاليا بعد الأزمة التي نشبت بين الطرفين على وقع مطالبة إيطاليا بـ 100 مليون يورو مساعدات طبية لمواجهة الأزمة المشتعلة داخلها، بينما ماطلت أروبا في تقديم المساعدات لتوجه مؤخرا رئيسة المفوضية الأوروبية رسالة إلى إيطاليا بالاعتذار.

وذكر موقع العربية، أن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قدمت اعتذاراً لإيطاليا على تأخر رد فعل الاتحاد بشأن تفشي وباء كورونا، وذلك في رسالة نشرتها الخميس الصحف الإيطالية، وجاء عنوان الرسالة التي وجهتها المسؤولة الأوروبية إلى الإيطاليين "أقدم لكم اعتذاراتي. نحن معكم"، حيث كتبت فون دير لاين في صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "اليوم أوروبا تتحرك وتقف إلى جانب إيطاليا. لكن الأمر لم يكن دائماً كذلك".

وتابعت فون دير لاين في رسالتها للإيطاليين اليوم:"علينا أن نقر أنه في بداية الأزمة التي نتجت عن الحاجة لرد أوروبي مشترك، لم يفكر كثيرون إلا بمشاكلهم الوطنية، مختتمة رسالتها بمبادرات اتخذها الاتحاد الأوروبي لمساعدة الدول الأكثر تضرراً من وباء كورونا، خصوصاً إيطاليا، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيخصص حتى 100 مليار يورو للدول الأكثر تضرراً، بدءًا بإيطاليا، للتعويض عن تراجع مداخيل من سيعملون ساعات أقل، أن أوروبا اتفقت أيضاً على "منح قروض مضمونة من كل الدول الأعضاء، الأمر الذي يثبت التضامن الأوروبي، لافتة إلى أن كل يورو يكون لا يزال متوفراً في الموازنة السنوية للاتحاد الأوروبي، سينفق لمعالجة هذه الأزم، موضحة أن المفوضية الأوروبية فعلت الشهر الماضي كل ما وسعها لمساعدة إيطاليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة