صحة ليفربول: مباراة أتلتيكو مدريد فى دوري الأبطال فجرت أزمة كورونا

الجمعة، 03 أبريل 2020 02:25 م
صحة ليفربول: مباراة أتلتيكو مدريد فى دوري الأبطال فجرت أزمة كورونا مباراة ليفربول واتلتيكو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة فى ليفربول، أن الزيادة فى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى المدينة ربما تأثرت بمباراة الريدز ضد أتلتيكو مدريد التى أقيمت 11 مارس الماضى فى إياب دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا، وشهدت حضور ما يقرب من 3000 مشجع من العاصمة الإسبانية مدريد، قبل أيام قليلة جداً من إعلان حالة الطوارئ فى إسبانيا.

وقالت صحيفة "جارديان" الإنجليزية، إنه وفقًا لبيانات الحكومة البريطانية حتى 20 مارس لم يكن هناك سوى 20 حالة إصابة بالفيروس فى لندن، وتضاعف إلى أكثر من 300 بعد أقل من أسبوعين.

وفى حديثها للصحيفة، أوضحت أشتون أن قرار إقامة المباراة بحضور هذا العدد من إسبانيا لم يكن صحيحًا على الإطلاق، لكنها أضافت أنه لم يكن خطأً متعمدًا وربما فى ذلك الوقت لم يتم فهم خطورة الوضع.

وكان الاجتماع الذى سبق المباراة شهد مقترحا بإقامة اللقاء بدون حضور جماهير، لكن قررت مختلف الجهات المشاركة فى المباراة أن تتم فى ظروف طبيعية.

وتأهل أتلتيكو مدريد إلى ربع نهائى البطولة بعد الفوز على ليفربول 3-2 فى أنفيلد، ليودع حامل اللقب المسابقة من الدور ثمن النهائي.

فى الوقت نفسه، قالت وزارة الصحة الإسبانية، إن فيروس كورونا (كوفيد-19) أودى بحياة ما يزيد على 10 آلاف شخص فى البلاد، بعد تسجيل 950 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفعت عدد حالات الإصابة المؤكدة من 102136 حالة يوم الأربعاء إلى 112065 حالة يوم الخميس وتعتقد السلطات أن الفيروس بلغ ذروته الآن، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تشهد تراجعا فى الأرقام خلال الأيام المقبلة.

وقالت ماريا خوسيه سييرا، من وحدة تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية، خلال مؤتمر صحفي: "نواصل تسجيل زيادة بنحو 8 فى المئة، ويشير ذلك، كما رأينا بالفعل، إلى استقرار البيانات التى نسجلها".

وأضافت أن هذا يؤدى إلى "تراجع مهم" فى زيادة عدد الأشخاص الذين يُنقلون إلى وحدات العناية المركزة، التى تعانى من ضغط بالفعل فى جميع أنحاء البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة