إيطاليا تواصل نزيف الأرواح بسبب كورونا.. وفرنسا تستكمل المواجهة عبر السفن.. ارتفاع أعداد الوفيات فى روما وزيادة للإصابات.. وتركيا تسجل 18135 حالة والوفيات تصل لـ 356.. وسفينة المعقمات تخوض حربا ضد الوباء بفرنسا

الجمعة، 03 أبريل 2020 12:00 ص
إيطاليا تواصل نزيف الأرواح بسبب كورونا.. وفرنسا تستكمل المواجهة عبر السفن.. ارتفاع أعداد الوفيات فى روما وزيادة للإصابات.. وتركيا تسجل 18135 حالة والوفيات تصل لـ 356.. وسفينة المعقمات تخوض حربا ضد الوباء بفرنسا كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحصى أوروبا أعداد وفيات عديدة كل يوم في ظل تفاقم أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في الوقت الذى استعانت فيه فرنسا بسفينة معقمات لمواجهة الفيروس.
 
وفى هذا السياق قالت وكالة الحماية المدنية الإيطالية، بحسب شبكة سكاى نيوز الإخبارية، إن عدد الوفيات بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، ارتفع بـ760 حالة إلى 13915، وهو رقم أعلى قليلا من الزيادة اليومية التي سجلت قبل يوم وكانت 727.
 
 
وقالت الشبكة الإخبارية، إن عدد الحالات الجديدة شهد زيادة مطردة، إذ ارتفع 4688، مقارنة مع 4782 قبل يوم، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة منذ رصد التفشي في 21 فبراير إلى 115242، والخميس، هو اليوم الرابع على التوالي الذي ظل فيه عدد الحالات الجديدة ضمن نطاق 4050-4782، فيما يبدو أنه يعزز آمال الحكومة في أن الوباء وصل لذروته، قبل التراجع المأمول في المستقبل القريب.
 
وسجلت إيطاليا ذروة يومية بإعلان 6557 حالة إصابة جديدة في 21 مارس، ومن بين المصابين في جميع أنحاء البلاد، تعافى نحو 18278 بشكل كامل الخميس، مقارنة مع 16847 في اليوم السابق، ولا يزال 4053 شخصا في العناية المركزة، بزيادة عن 4035 في اليوم السابق.
 
 
وسجلت إيطاليا حالات وفاة أكثر من أي مكان آخر في العالم، وتمثل حوالي 28 في المئة من جميع الوفيات العالمية الناجمة عن الفيروس، وفي لومبارديا، بؤرة تفشي المرض، انخفض العدد اليومي للوفيات والإصابات مقارنة بما كان عليه في اليوم السابق، حيث بلغ 367 و1292 على التوالي.
 
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى أن سفينة راسية في ميناء سيت جنوب شرقي فرنسا، تحولت إلى مصنع لإنتاج قوارير المحاليل المعقمة، التى أصبحت شحيحة في البلاد التي تواجه تفشيا لفيروس كورونا المستجد.
 
وقال مالك السفينة "أوديب وان"، مؤسس شركة "أو إف دبليو شيبس"، ريجيس ريفيليو، إن "الإنقاذ البحري والتضامن، من أساسيات كل بحّار.. بما أن الشعب الفرنسي يفتقر لـمنتجات التعقيم، وبما أن كل مرافقنا جاهزة، علينا القيام بشيء ما من أجل مواطنينا".
 
وأوضحت الشبكة الإخبارية، أن السفينة هي فى الأصل عبّارة سوفيتية تم تجهيزها لنقل المواد الخطرة على غرار الإيثانول، وتعمل منذ ديسمبر عام 2019، على إنتاج مياه الشرب بعد تحلية مياه البحر وتعبئتها في قوارير، وفي غضون نحو عشرة أيام، عدلت الشركة خط إنتاجها من أجل استقدام التجهيزات اللازمة لتعبئة قوارير المحلولات المعقمة، التي لا غنى عنها في زمن تفشي وباء كورونا، فيما يتوقع القائمون على السفينة أن تنتج مئات آلاف العبوات أسبوعيا، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.
 
فيما قال موقع العربية، إن السلطات الصحية في تركيا، أعلنت ارتفاع عدد الإجمالي للوفيات بتركيا بسبب فيروس كورونا إلى 356 خلال 24 ساعة بعد تسجيل 79 حالة وفاة جديدة.
 
وأكدت وزارة الصحة التركية، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 18135 بعد تسجيل 2456 إصابة جديدة.
 
وكشف وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا عن تفشي فيروس كورونا في كافة المحافظات التركية، قائلا: نحن لم نظهر توزيع عدد الإصابات في جميع محافظاتنا حتى الآن، والسبب أن إيطاليا كانت قد فعلت الشيء نفسه، وتسبب ذلك في انتشار الفيروس من منطقة إلى كافة إيطاليا.
 
وتم تسجيل أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا، وهو ما يزيد عن نصف العدد الإجمالي في العالم، وفقاً لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس اليوم الخميس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة