محمد بن راشد: مسبار الأمل إنجاز ونقطة تحول للعالمين العربى والإسلامى "صور"

السبت، 25 أبريل 2020 01:38 م
محمد بن راشد: مسبار الأمل إنجاز ونقطة تحول للعالمين العربى والإسلامى "صور" مسبار الأمل
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، إنجاز إحدى أهم المراحل النهائية لإطلاق أول مسبار عربى إسلامى للمريخ، عبر نقله من مركز محمد بن راشد للفضاء فى دبى إلى محطة الإطلاق فى جزيرة تانيجاشيما باليابان، فى عملية استغرقت 83 ساعة، مشيرا إلى أنه تم تطوير المسبار فى أقل من المدة المعتادة عالميا وبنصف الكلفة، والهدف إطلاقه فى يوليو وفق الجدول المعتمد.

EWcMzHLWoAAWGop
 
وكتب بن راشد، عبر حسابه على تويتر: "بحمد الله تم إنجاز إحدى أهم المراحل النهائية لإطلاق أول مسبار عربى إسلامى للمريخ، عبر نقله من مركز محمد بن راشد للفضاء فى دبى إلى محطة الإطلاق فى جزيرة تانيجاشيما باليابان، تحت إشراف فريق من مهندسينا الإماراتيين فى عملية استغرقت 83 ساعة من العمل المتواصل.. مسبار الأمل للمريخ قريبا".
 
EWcMzHMWsAABMLP
 

وأَضاف بن راشد: "رغم ظروف توقف السفر عالميا ورغم الاحترازات الصحية العالمية.. ما زال مهندسونا يعملون وفق الجدول المعتمد لإنجاز أهم مشروع علمى فضائى فى منطقتنا.. تم تطوير المسبار فى أقل من المدة المعتادة عالميا (ست سنوات فقط من عشرة) وبنصف الكلفة، والهدف إطلاقه فى يوليو وفق الجدول المعتمد".

وأوضح حاكم دبى: "مسبار الأمل هو إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربى والإسلامى فى مجال الفضاء، الوصول للمريخ لم يكن هدفه علمياً فقط، بل هدفه أن نرسل رسالة للجيل الجديد فى عالمنا العربى بأننا قادرون وبأن لا شيء مستحيل، وبأن قوة الأمل تختصر المسافة بين الأرض والسماء".

EWcMzHNXQAAU4B2
 

 

EWcMzHQWAAEpFCJ
 

 

EWcNBndWsAAox0W
 

 

EWcNBndXgAAntS_
 

 

EWcNBneWkAAwvPa
 

 

EWcNBneWoAAsBoy
 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة