محافظ شمال سيناء: مشروعات الدولة تسير بكل نجاح على أرض الفيروز

السبت، 25 أبريل 2020 12:24 ص
محافظ شمال سيناء: مشروعات الدولة تسير بكل نجاح على أرض الفيروز محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، التهنئة لأهالى شمال سيناء وعموم الشعب المصرى ،بمناسبة  الذكرى ال38 لتحرير سيناء ، مضيفا أن المشروعات التى تنفذها الدولة على أرض شمال سيناء تسير بنجاح.

وقال محافظ شمال سيناء فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أنه يتقدم بالتهنئة لكل أبناء سيناء بذكرى التحرير الغالية على قلوب كل المصريين، وهى المناسبة التى يحتفل بها كل أبناء مصر،وهى يوم جلاء الاحتلال ورفع العلم المصرى على كامل تراب الوطن.

وأضاف أن هذه المناسبة غالية على قلب كل مصرى، فعلى أرض سيناء  سطر كل أبناء الوطن ملاحم النضال ، من أجل تحريرها وسالت دمائهم الطاهرة على ترابها، ولاتزال التضحيات تتواصل لدحر كل عدو .

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن حلول ذكرى تحرير سيناء هذا العام يتواكب مع سير العمل فى مشروعات عملاقة، تنفذها الدولة على أرض شمال سيناء ، لافتا إلى أن المشروعات والعمل لم يتوقف رغم كل الظروف التى تعيشها شمال سيناء .

وقال محافظ شمال سيناء أن أهم هذه المشروعات هى إنشاءات مدينة رفح الجديدة التى قاربت عمارات المرحلة الأولى وعددها 41 عمارة على الانتهاء، وال11 تجمع تنموى بمناطق وسط سيناء التى ستشكل نسيج جديد من المجتمع المصرى على أرض سيناء ، ومشروعات تطوير مدينة العريش وتشمل إعادة إحلال وتجديد الميادين والشوارع ومرافق خدمات المياه والصرف والصحى والغاز، وبناء محطات تحلية مياه جديدة بينها اكبر محطة للتحلية على مستوى الشرق الأوسط.

فى سياق آخر قدم الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش التهنئة باسم كل قيادات جامعة العريش وأساتذتها والعاملين بها والدارسين بمختلف الكليات  التهنئة للشعب المصرى عامة وأهل  سيناء خاصة، وللقوات المسلحة المصرية الباسلة والقيادة السياسية العليا وعلى رأسها رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد تحرير سيناء.

وقال رئيس جامعة العريش فى تصريح خاص لـ اليوم السابع إن ذكرى تحرير سيناء تأتى وتلهم لتنفيذ مزيد من المشروعات لأن هذا اليوم 25 ابريل من عام 1982 كان بداية الإنطلاقة على ارض الفيروز للتعمير وتحدى كل صعب ومن ثماره بناء كليات تحولت لجامعة واصبحت منارة علمية تحمل اسم العريش .

اضاف أن جامعة العريش هى منارة العلم والثقافة والتنوير وتحقق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائى من من مشروعات الثروة الداجنة والاستزراع السمكى والثروة الحيوانية لجميع الأهل فى ارض الفيروز وخاص محدودى الدخل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة