اكتشاف عدة إصابات بفيروس كورونا على متن مدمرة أمريكية بالكاريبى

الجمعة، 24 أبريل 2020 05:14 م
اكتشاف عدة إصابات بفيروس كورونا على متن مدمرة أمريكية بالكاريبى مدمرة _ صورة أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون، لرويترز اليوم الجمعة، إنهم يعتقدون أن عددا كبيرا من البحارة على متن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية، مصابون بفيروس كورونا وذلك فى أحدث تحد للجيش فى التعامل مع الفيروس.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الاختبارات اثبتت إصابة أكثر من 12 بحارا، وتقوم المدمرة بمهمة لمكافحة المخدرات بمنطقة الكاريبي.

 

ومن المتوقع أن يصل عدد الوفيات الناتجة عن وباء كورونا في الولايات المتحدة إلى 50 ألفا اليوم الجمعة، وهو ما يمثل ضعف عدد الوفيات بالفيروس قبل عشرة أيام والأعلى في العالم وفقا لإحصاءات رويترز.

 
وبحسب إحصاء لرويترز أصيب نحو 875 ألف أمريكي بالمرض التنفسي شديد العدوى (كوفيد 19) الذي يسببه الفيروس، وتوفي حوالي ألفين شخص جراء المرض يوميا هذا الشهر.
 
ويُعتقد أن العدد الحقيقي للحالات أعلى، إذ حذر مسؤولو الصحة العامة بالولايات من أن النقص في العمالة المدربة والمواد اللازمة حد من القدرة على إجراء اختبارات على نطاق واسع.
 
ومن المرجح أن تكون الوفيات أعلى إذ أن معظم الولايات لا تحسب إلا الوفيات في المستشفيات ودور الرعاية ولا تدرج الذين توفوا في المنازل. وحدث نحو 40 بالمئة من الوفيات في ولاية نيويورك بؤرة تفشي المرض في الولايات المتحدة، تليها نيو جيرزي وميشيجان وماساتشوستس. وعندما تصل وفيات الفيروس في الولايات المتحدة إلى 50 ألفا فستتجاوز بذلك إجمالي عدد القتلى الأمريكيين في حرب كوريا (1950-1953) الذي بلغوا 36516.
 
 
كما سيتخطى عدد الوفيات بسبب الإنفلونزا الموسمية في سبعة من أصل تسعة مواسم في الفترة الأخيرة وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة