تكدس إيرانيين أمام محل لشراء الأرز فى مدينة نور آباد وسط تفشى كورونا.. فيديو

الخميس، 23 أبريل 2020 11:05 ص
تكدس إيرانيين أمام محل لشراء الأرز فى مدينة نور آباد وسط تفشى كورونا.. فيديو إيرانيون يتكدسون لشراء الأرز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت لقطات فيديو التقطها أحد المارة بكاميرته أمام محل تجاري في مدينة نور آباد غربي إيران، تكدس مواطنين أمام أحد المحال التجارية لشراء الأرز مع حالة المعاناة التي يعيشها مواطني إيران من تفشي فيروس كورونا المستجد، وعرضت قناة العربية فيديو لاصطفاف الطوابير أمام محل تجاري دون أي مراعاة لمسافات التباعد الاجتماعي مما يزيد من خطر عدوى وباء كورونا بين المواطنين، ويأتي هذا المشهد بعد إقرار الحكومة إعادة فتح المحال التجارية.

وكانت قد استأنفت إيران بعض الأنشطة الاقتصادية، التى بدأت تدريجيا منذ نحو أسبوع فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الإيرانى حسن روحانى.

المواطنون يتكدسون لشراء الارز فى ايران
المواطنون يتكدسون لشراء الارز فى ايران

وبحسب تقرير وكالة التلفزيون الإيرانى iribnews، فأنه وفقا لقرار المقر الوطنى لإدارة أزمة كورونا، فأنه يسمح للوحدات النقابية "متوسطة المخاطر" الموجودة فى المراكز التجارية أو الأسواق المسقفة، بما فى ذلك سوق طهران، بالعمل من خلال تسجيل واستلام تصريح صحى، ووفقا للقرار فان الحد الأقصى لعمل المحال التجارية حتى الساعة الـ 6 مساءً، ويجب الاغلاق بعض ذلك الوقت.

ومع إعادة فتح بازار طهران أظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعى، إزدحام فى الأسواق والشوارع الإيرانية، وعدم مراعاة خطة التباعد الإجتماعي التى أقرتها وزارة الصحة، وعلى مدار السبوع الماضى مع الاستئناف التدريجى للأعمال شهدت وسائل المواصلات الإيرانية اكتظاظا هو ما ناقشته الصحافة الإيرانية على مدار الأيام الماضية.

ورغم إعادة الفتح التدريجي للأعمال الاقتصادية فى المحافظات الإيرانية البالغ عددها 31 محافظة، تزامنا مع تطبيق خطة تباعد ذكى قررتها وزارة الصحة الإيرانية، لايزال تفشي فيروس كورونا المستجد يحصد أرواح المئات من الأعداد في هذا البلد الذي يعاني من الوباء العالمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة