محلل سياسى: روسيا تدشن مستشفى جديدا كل 5 أيام لمواجهة كورونا.. فيديو

الأربعاء، 22 أبريل 2020 07:25 م
محلل سياسى: روسيا تدشن مستشفى جديدا كل 5 أيام لمواجهة كورونا.. فيديو روسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال على إسماعيل المحلل السياسى في روسيا، إن روسيا استعدت بشكل كبير لانتشار فيروس كورونا، واتخذت العديد من الإجراءات الصارمة لمنع تفشى الفيروس، موضحا أن روسيا تقوم بتدشين مستشفى جديد كل 5 أيام من أجل مواجهة كورونا وكى تكون قادرة على استقبال جميع المرضى بهذا الفيروس.


وأضاف المحلل السياسى في روسيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الإمكانيات التي لدى المستشفيات الروسية مكنتها من استقبال جميع المرضى المصابين بفيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك إجراءات مشددة على أى عمليات انتقال للمواطنين من مدينة إلى أخرى في روسيا.

ولفت المحلل السياسى في روسيا، إلى أن روسيا تتعرض لذورة انتشار فيروس كورونا مثلها مثل باقى الدول الأوروبية الأخرى التي تشهد ذرة تفشى الفيروس، موضحا أن موسكو حتى الآن تسيطر بشكل كبير على الفيروس.

وفى وقت سابق قال ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، إن روسيا لا تسيس المساعدات الإنسانية، مشيراً في تصريحات خاصة لشبكة أمريكية إلى أن الرئيس الروسي فلادمير بوتين قرر مساعدة الولايات المتحدة في أزمة كورونا بشحنات من التجهيزات الطبية لشعوره بخطورة الوضع على الصعيد العالمى.

ونفى بيسكوف في تصريحات لشبكة "سى إن بي سي" بشكل قاطع أن يكون بوتين يهدف من وراء المساعدات تخفيف العقوبات الأمريكية ضد بلاده، قائلاً: "الرئيس لم يثر قضية العقوبات أبدًا أثناء حديثه مع نظيره الأمريكي".

وأضاف: "في الواقع، عندما سمع بوتين أن بعض الناس الولايات في الولايات المتحدة واجهت وضعا صعبا للغاية مع أجهزة التنفس الصناعي والمواد الأخرى، كان قراره الأول هو إرسال بعض المساعدة"، مؤكداً أن بوتين ضد تسييس المساعدات.

وقال المتحدث باسم الكرملين إن روسيا والرئيس فلاديمير بوتين يواجهان تحديًا غير مسبوق مع تسارع انتشار وباء كورونا في البلاد، مشيراً إلى أن الأمر لا يتعلق فقط ببوتين أو روسيا، فكل دولة تواجه هذا التحدي وهو أمر لم يسبق له مثيل، لم نواجهه من قبل.

وبحسب الشبكة الأمريكية، أثارت الشحنات التي تحمل علامات "من روسيا بالحب"، بعض السخرية من أن المساعدة كانت تهدف إلى إقناع الولايات المتحدة وأوروبا بإسقاط العقوبات المفروضة على روسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة