الغرفة التجارية بالإسكندرية: إعداد تقرير عن آثار إجراءات الاحتراز ضد كورونا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 08:42 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية: إعداد تقرير عن آثار إجراءات الاحتراز ضد كورونا أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أحمد الوكيل، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية، جميع الشعب التجارية والتي تبلغ عددها 18 شعبة، بإعداد تقرير بشأن حجم الآثار الناتجة عن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان الصادر اليوم، أن الغرفة التجارية بمحافظة الإسكندرية، شكلت لجنة لإدارة الأزمات لحل كافة المشكلات المتعلقة بمنتسبى الغرفة، في إطار سعي الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية الدائم لدعم وخدمة منتسبيها من التجار والصناع ومؤدي الخدمات.

وأضاف: يكون دورها العمل على حل كافة الأزمات التي تواجه جميع منتسبي الغرفة في الفترة العصيبة التي تمر بها البلاد على أن يكون أحمد عبد المنعم مقررا للجنة، ويمكن تلقى كافة الشكاوى والأزمات.

وقال السيد شعبان البورى، رئيس شعبة أصحاب المقاهي، إن ما يقرب من 10 آلاف مقهى مسجلة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، تأثرت بنسبة 100%، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن أصحاب المقاهي ينفقون على العمالة الموجودة معهم.

فيما قال محمود مخيمر، رئيس شعبة وكلاء ومتعهدى الأسمنت في الغرفة، إن الحركة تأثرت بشكل كبير تصل إلى 100% من التجار والمتعهدين والمصانع، مضيفاً أن رغم توقف الحركة التزم الوكلاء والمتعهدين بصرف مرتبات لجميع الموظفين والعمال.

وفي سياق متصل أعلنت شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، عن أنها في انعقاد دائم لمتابعة أى نقص في السلع الغذائية في كافة أنحاء المحافظة، وأنه تم تخصيص فريق عمل يعمل على حصر الأسعار وتوافر السلع في المخازن كافة أنحاء المحافظة، مضيفة أنه لم يتم رصد أي ارتفاع للأسعار في أي مكان وهناك التزام كبير من التجار بالأسعار.

وأكد البيان، أنه لدى الباعة إحساس بالوطنية لم يتم رؤيته من قبل، فهم يسعون إلى تخفيض الأسعار والتنازل عن جزء من هامش الربح احساسا بالمسئوليه الوطنية تجاه الشعب والدولة.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة