غرفة صناعة الحبوب تعلن زيادة الكميات الموردة من سلع المكرونة والأرز لوزارة التموين.. طارق حسانين: انتظام صرف حصص دقيق المخابز .. وجدى المشد: توريد 25 ألف طن مكرونة بزيادة 10 آلاف طن دون أى زيادة بالأسعار

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:30 م
غرفة صناعة الحبوب تعلن زيادة الكميات الموردة من سلع المكرونة والأرز لوزارة التموين.. طارق حسانين: انتظام صرف حصص دقيق المخابز .. وجدى المشد: توريد 25 ألف طن مكرونة بزيادة 10 آلاف طن دون أى زيادة بالأسعار طارق حسانين
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غرفة صناعة باتحاد الصناعات المصرية برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة زيادة الكميات الموردة من سلع الأرز والمكرونة لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال شهر أبريل الجارى.

وأكد النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة انتظام عمل المطاحن وتوريد الدقيق للمخابز لإنتاج الخبز المدعم وتوفيره للمواطنين فى إطار توجيهات القيادة السياسية، والحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، كما تقوم الغرفة بتوريد أى كميات من السلع الاساسية للوزارة مثل الأرز والمكرونة وبأسعار أقل مثيلاتها فى الأسواق الأخرى فى إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين.

 

ومن جانبه قال وجدى المشد نائب رئيس الغرفة، أنه تم زيادة الكميات الموردة من سلعة المكرونة لوزارة التموين بزيادة 10 آلاف طن ليصل اجمالى الكميات خلال شهر ابريل الجارى إلى ما يقرب من 25 الف طن وأنه رغم ارتفاع أسعار الدقيق ومستلزمات عناصر الإنتاج بنسبة 25% إلا أنه يتم التوريد بدون أى زيادة فى الأسعار، كما تقوم الشركات من أعضاء شعبة المكرونة بطرح السلعة أيضا بكميات كبيرة فى الأسواق الأخرى على مستوى الجمهورية بدون أى زيادة ايضا فى الأسعار لتوفير احتياجات المواطن من السلع الأساسية بشكل مستمر خاصة وأن المخزون يكفى احتياجات المواطنين لأكثر من 4.5 أشهر.

وأشار الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية إلى دخول 15 شركة جديدة خلال شهر ابريل الجارى لتوريد الأرز الأبيض المعبأ لصالح هيئة السلع التموينية بجانب ايضا الكميات التى توردها شعبة الأرز على مدار اربعة اشهر اعتبارا من منتصف شهر مارس الماضى وحتى منتصف يوليو المقبل وتصل هذه الكميات إلى 95 الف طن أرز أبيض معبأ خلال هذه الفترة، كما يتم توفير أى كميات تحتاجها الوزارة خلال الفترة الحالية، حيث يوجد مخزون من الأرز داخل البلاد يكفى احتياجات المواطنين حتى نوفمبر 2021، كما سيتم بدء حصاد المحصول فى الموسم الجديد فى شهر سبتمبر 2020 ومن المتوقع استلام ما يقرب من 3 ملايين طن أرز أبيض مما سيعزز المخزون الاستراتيجى للبلاد لفترات طويلة

 

وأكد "شحاته" استقرار أسعار الأرز بالأسواق الحرة حيث يتم طرح الأرز رفيع الحبة السائب بسعر من 6500 آلاف إلى 7500 آلاف للطن والأرز عريض الحبة بسعر من 7 آلاف إلى 8 آلاف للطن ويزيد حوالى 1000 جنيه بالنسبة لطن الأرز المعبأ، كما يوجد كميات كبيرة من البقوليات والخضراوات بالأسواق، مما يؤدى إلى طمأنينة المواطنين من توافر جميع السلع بالأسواق.

وقررت الغرفة، التبرع بمليون جنيه لصندوق تحيا مصر، من أجل المساهمة من الغرفة فى دعم جهود الدولة فى حربها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

قال طارق حسانين رئيس غرفة الحبوب، أن مساهمة غرفة الحبوب بهذا التبرع هو خطوة أولى فى إطار خطة وضعتها الغرفة للمساهمة بصورة أكبر فى دعم الجهود الحكومية، فى إطار مساعى السيطرة على انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدور المجتمعى لمجتمع الأعمال وأصحاب المصانع مهم جدا فى هذه المرحلة الحرجة، والتى تتطلب تكاتف جهود الجميع للخروج من هذه المرحلة بأقل خسائر.

وأضاف حسانين فى بيان له، أن غرفة صناعة الحبوب تعمل على عدد من المستويات، من ضمنها التواصل الدائم مع وزارة التموين، لاتاحة المنتجات والسلع التموينية فى الأسواق بصورة مستمرة طوال فترة الأزمة الحالية، لافتا إلى أن كافة الأعضاء لغرفة الحبوب متواصلين مع مدريات التموين فى المحافظات المختلفة لتحقيق أفضل أداء والتأكد من توافر دائم للسلع فى الأسواق.

 

وأشار رئيس غرفة الحبوب إلى أن توريد الحبوب والسلع إلى وزارة التموين يتم على أكمل وجه فى الفترة الحالية، خاصة مع زيادة ملحوظة فى المخزون الاستراتيجية للسلع المختلفة، من بينها الأرز والقمح والبقوليات وغيرها، مما يتيح وفره من هذه المنتجات فى الأسواق، الأمر الذى نؤكد عليه دائما لطمئنة المواطن.

وأوضح رئيس صناعة الحبوب، أنه سيتم التواصل بصورة مستمرة مع صندوق تحيا مصر لتقديم الدعم الكامل له فى المرحلة الحالية، على أن يكون هذا التبرع والمخصص من الغرفة والمقدر بمليون جنيه خطوة أولى، يتبعها عدد من الإجراءات الهامة التى سنعلن عنها مستقبلا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة