ارتفاع حاد فى صيد الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض بسبب كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:00 ص
ارتفاع حاد فى صيد الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض بسبب كورونا قتل الطيور المحمية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت جمعية خيرية للحياة البرية من أن انتشار فيروس كورونا يؤدى إلى زيادة الصيد غير المشروع في آسيا، ووفقًا لمنظمة Wildlife Conservation Charity الخيرية، وهي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة مع قطع أراضي حول العالم، فإن COVID-19 والإغلاق المرتبط به يمنح الصيادون المساحة للقضاء على الأنواع المحمية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم قتل ثلاثة من طيور أبو منجل العملاقة المهددة بالانقراض في منطقة محمية في حدث تسمم واحد في الأسبوع الماضي.
 
وقالت الجمعية الخيرية إن فقدان ثلاثة فقط من طائر أبو منجل الكبير، وهو طائر كمبوديا الوطني، قلل من عدد الأنواع في العالم بنسبة 1% على الأقل.
 
قام الصيادون بتسميم الطيور في محاولة لسرقة لحومهم، والتي كان من الممكن تناولها محليًا أو بيعها في السوق السوداء.
 
ولا يقتصر الأمر على التهديد بانقراض مثل هذه الطيور، بل إن مثل هذه الأفعال غير القانونية تضر بالمجتمعات المحلية التي تعتمد على الطيور في السياحة وتعزيز الاقتصاد.
 
قال كولين بول، المدير الإقليمي في WCS لمنطقة الميكونغ الكبرى في جنوب شرق آسيا: "فجأة أصبح لدى سكان الريف القليل ليفعلوه ضد هذه الممارسات، ولكن الموارد الطبيعية تشهد بالفعل ارتفاعًا كبيرًا في الصيد غير المشروع".
 
تم الكشف عن حادثة التسمم الأخيرة في 9 أبريل في محمية تشيب للحياة البرية، مقاطعة برياه فيهيار في شمال كمبوديا، التي ينتمي إليها أبو منجل العملاق.
 
تُدرج القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية، وهي أكثر قوائم الجرد شمولاً في العالم لحالة حفظ الأنواع البيولوجية العالمية، طائر أبو منجل العملاق على أنه "معرض لخطر بالغ" للانقراض، مع وجود أقل من 200 من الكائنات البالغة.
 
وضع الصيادون الكربوفوران السام، الذي يستخدم عادة في مبيدات الآفات للسيطرة على الحشرات، في فتحات المياه المعروفة باسم مصائد الأسماك في كمبوديا، حيث كان الجناة يخططون لجمع الطيور النافقة في بيئتها الطبيعية بعد تناول السم.
 
كما يتم أيضا صيد النمور ووحيد القرن المهدد بالانقراض بشدة، فمع إغلاق الاقتصادات الريفية، وجفاف الدخل، يتم استغلال الموارد الطبيعية، بما في ذلك الصيد غير المشروع للأحياء البرية المحمية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة