رئيس جامعة الإسكندرية: تطبيق جزاءات الغش حال اقتباس الأبحاث ونقلها

الأحد، 19 أبريل 2020 12:04 ص
رئيس جامعة الإسكندرية: تطبيق جزاءات الغش حال اقتباس الأبحاث ونقلها الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، إن تطبيق نظام تسليم الأبحاث أو الامتحانات الأون لاين ينطبق على طبيعة المادة العلمية فى الكليات إذا كانت تسمح بتقديم أبحاث فيها أو لابد من خضوع الكتاب لامتحانات أون لاين.

وأضاف الكردى فى تصريحات صحفية اليوم، أن هناك جاهزية لدى الجامعات الكبرى للامتحانات الأون لاين مثل جامعة القاهرة والإسكندرية وأسيوط وعين شمس والزقازيق والمنصورة والتى لديها بنية تحتية تكنولوجية حتى ولو بصورة جزئية.

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية، أن الأبحاث التى ستقدم ستخضع لاختبارات الاقتباس منعا لنقلها من الإنترنت وفى حالة تجاوز البحث عن 25% من الاقتباس والنقل سيتم تطبيق جزاءات الغش على الطالب.

كما أكد أن الجامعات ستجتمع فى مجلس خلال الفترة القادمة وسيتم اتخاذ قرارات عن كيفية تطبيق آلية الامتحانات ويتم إخطار بها الكليات ثم الأقسام المختلفة موضحا أن الاقسام بالكليات ترد بخطاب إلى مجلس الكلية والجامعة عن كيفية التطبيق بناء على إمكانياتها وطبيعة موادها.

وبخصوص الامتحانات العملية بكليات الطب والهندسة أكد رئيس جامعة الإسكندرية أنه سيتم تأجيلها إلى بعد فترة تأجيل الدراسة واستئناف العمل بالجامعات، وأنه للطالب الذى رسب فى أحد المواد فى السنوات السابقة أو الفصل الدراسى الأول سيتم امتحانها فور استئناف الدراسة .

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية أن هذا العام استثنائى وسيكون تطبيق نظام نجاح أو رسوب وليس درجات تقديرية لأنه عام استثنائي وسيكون هناك اعتبار لتقديرات امتحانات الفصل الدراسي الاول.

كما أكد أن المجلس الأعلى للجامعات سيجتمع فى الشهر القادم لبحث المستجدات وبناء عليه سيتم اتخاذ القرارات ، منا أوضح أن هناك تنسيق كامل مع كافة أجهزة الدولة وبناء على ذلك سيتم ترحيل فترة تجنيد الذكور لطلاب الفرقة النهائية بسبب الظروف الاستثنائية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة