خبير اقتصاد سياسى: إجراءات مواجهة كورونا تكبد اقتصاد أوروبا خسائر ضخمة

الأحد، 19 أبريل 2020 10:12 م
خبير اقتصاد سياسى: إجراءات مواجهة كورونا تكبد اقتصاد أوروبا خسائر ضخمة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد ياسين خبير الاقتصاد السياسى فى بريطانيا أن اقتصاديات دول أوروبا تتكبد خسائر ضخمة جراء القيود المفروضة على شعوبها بسبب التفاقم الكبير والانتشار الواسع لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن الاقتصاد الأوروبى يعتمد بشكل كبير على المستهلك الذى يشترى السلع.

وأضاف خبير الاقتصاد السياسى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المستهلك حاليا أصبح غير موجود بسبب القيود فى دول أوروبا، وحظر التجول ودعوة المواطنين للبقاء فى المنازل وهو ما انعكس على تفاقم الخسائر بشكل كبير على الاقتصاد الأوروبى.

ولفت إلى أن هناك خبراء فى دول أوروبا يرون أن تكلفة العلاج بعد أزمة فيروس كورونا ستكون أقوى وأكبر من تكلفة مواجهة كورونا، بسبب تزايد حجم الخسائر، مشيرا إلى أن هذه الأسباب هى أكبر العوامل التى تجعل دول أوروبا تستعد لإعادة العمل من جديد وإنهاء حظر التجول.

وفى وقت سابق قال حسين عمر الكاتب الصحفى فى بلجيكا، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الفترة الراهنة تتطلب من جميع الدول أن تتعاون من أجل مواجهة فيروس كورونا واكتشاف لقاح فعال لمواجهة الفيروس، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تضيع الوقت فى الاتهامات للصين بدلا من مواجهة هذا الفيروس المستجد الذى يستشرى على الأراضى الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة