صور.. شباب "طليا" بالمنوفية يصممون بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا

الجمعة، 17 أبريل 2020 08:05 م
صور.. شباب "طليا" بالمنوفية يصممون بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا بقرية طليا
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صمم شباب قرية طليا التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بوابة تعقيم من الأخشاب مغطاة بالبلاستيك، اعتمادًا على الجهود الذاتية، وتم وضعها فى بداية الشارع الرئيسى بالقرية، وذلك بهدف تعقيم الأهالى قبل دخولهم للقرية، للوقاية من فيروس كورونا .

وأكد أحد شباب القرية والمشاركين في تصميم بوابة التعقيم بقرية طليا التابعة لمركز أشمون، أن فكرة إنشاء وتصنيع بوابة تعقيم للمحافظة على صحة الأهالى وعدم نقل الفيروس من القرى المجاورة.

وتابع، أن فكرة إنشاء تلك البوابة جاءت عقب مشاهدتنا بعض بوابات التعقيم المتواجدة أمام المستشفيات العامة، حيث تتكون من قاعدة خشبية وحوامل خشب مغطاة بمفارش مع وضع مادة الكحول للتعقيم في الجوانب، وبمجرد دخول الشخص وضغطه على بخاخات التعقيم يتم تعقيمه ويغادر، لتعقيم الأهالى وعدم انتقال العدوي.

وكان تقرير وزارة التنمية المحلية أعلن أن محافظة المنوفية، تصدرت محافظات الجمهورية في تنفيذ القرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن اتخاذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا المستجدcovid-19 طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار العدوى.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن المنوفية تصدرت المحافظات فى تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمبانى والمنشآت الحكومية والخدمية والمدارس ودور العبادة والشوارع العامة وأماكن التجمعات تليها الدقهلية والشرقية وقنا والمنيا والوادى الجديد، بينما احتلت المراكز الأولى من حيث غلق قاعات الأفراح والنوادى المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية .

جاء ذلك خلال التقرير الذى عرضه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن جهود المحافظات في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد وذلك حتى نهاية مارس 2020.

وشمل تقرير وزارة التنمية المحلية تطهير وتعقيم نحو 77 ألف مبنى، وكذا غلق 5 ألاف محل تجارى مخالف للمواعيد المقررة ومصادرة الشيشة بـ 7 ألاف مقهى وكافتيريا وغلق 7 ألاف مركز تعليمى وإلغاء 2116 أسواق شعبية بالإضافة إلى غلق 2374 نادياً وقاعات أفراح بمختلف المحافظات.

وأكد محافظ المنوفية، استمرار الأجهزة التنفيذية  بنطاق المحافظة فى تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم وكذا إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار نقل العدوى بين المواطنين.

 

 بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا (1)
بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا 

 

 بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا (2)
بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا 

 

 بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا (3)
بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا 

 

 بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا (4)
بوابة تعقيم لمواجهة فيروس كورونا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة