محلل إماراتى: مجموعة الـ20 جمدت ديونًا بتريليونات الدولارات لكن مازال هناك تخوفات

الأربعاء، 15 أبريل 2020 08:23 م
محلل إماراتى: مجموعة الـ20 جمدت ديونًا بتريليونات الدولارات لكن مازال هناك تخوفات مجموعة العشرين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الرحمن الطريفى المحلل الاقتصادى الإماراتى، إن قرارات مجموعة العشرين بتجميد ديون على الدول الأكثر فقرا، وتخصيص تريليون دولار لدعم الدول في مواجهة كورونا هي قرارات أكثر من رائعة من أجل مساعدة الدول الفقيرة في التصدي لهذا الفيروس المستجد.

وأضاف المحلل الاقتصادى الاماراتى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن عددا من دول مجموعة العشرين تشهد إصابات كثيرة بفيروس كورونا على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وكذلك ألمانيا وفرنسا، وهو ما يجعل هناك تخوفات من عدم إمكانية تقديم دعم لازم وكافٍ للدول الفقيرة لمواجهة الفيروس.

وأوضح المحلل الاقتصادى الاماراتى، أن مجموعة العشرين حريصة على أن تواصل الدعم اللازم للدولة الفقيرة التي لا تستطيع بمفردها مواجهة فيروس كورونا، وهى خطوات لابد من تشجيعها بشكل كبير من أجل دعم تلك الخطوات التي تستهدف وقف حد لانتشار هذا الفيروس.

وفى وقت سابق أعلنت مجموعة العشرين الموافقة على تجميد مؤقت لديون البلدان الأشد فقرًا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز الإخبارية، وأكدت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها منذ قليل، أن مجموعة العشرين توافق على تعليق خدمة الدين اعتبارا من 1 مايو حتى نهاية العام الجاري، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، قال محمد الجدعان، وزير المالية السعودى، إن مجموعة العشرين ضخت أكثر من 7 ترليون دولار في الاقتصاد العالمي لحماية الوظائف والأعمال، موضحا أن المملكة العربية السعودية بصفتها رئيسة مجموعة الـ20 قدمت خطة لتأجيل سداد الديون.

وأشار وزير المالية السعودي، خلال مؤتمر صحفى، إلى أن المملكة اتخذت تدابير احترازية بينها دعم القطاع الصحي، لافتا إلى أن مجموعة الـ 20 خصصت تريليون دولار للدول الأكثر فقرا لمواجهة الوباء.

وأوضح وزير المالية السعودى، أن مجموعة الـ20 اتفقت على تجميد مستحقات مديونية الدول الأكثر فقرا حتى نهاية 2020، لافتا إلى أن وباء كورونا ألقى بثقله على شعوبنا واقتصاداتنا، موضحا أن مجموعة الـ20 مصممة على مواجهة تداعيات كورونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة