زلزال بقوة 3.7 درجة يضرب جنوب الموصل بالعراق

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:56 ص
زلزال بقوة 3.7 درجة يضرب جنوب الموصل بالعراق مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأربعاء، أن مراصد الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالى سجلت حدوث هزة ارضية جنوب شرق الموصل بلغت قوتها 3.7 درجة على مقياس رختر، وبينت الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء العراقية، أن مركز الهزة يبعد مسافة (74) كم عن الموصل ولم يثبت الشعور بها من قبل المواطنين.

ودعت المواطنين العراقيين إلى الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي.

يشار أن هيئة المراصد الزلزالية بوزارة النقل العراقية، سجلت الاثنين الماضى، هزة أرضية جنوب شرق محافظة أربيل، دون الابلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وأوضحت الهيئة فى بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية أن الهزة وقعت فى ناحية طق طق التى تبعد مسافة (58 ) كم جنوب شرق مركز المحافظة، وقد بلغت قوتها (3،5) درجة وكان هنالك شعور بها من قبل بعض المواطنين فى المنطقة .

وينتشر فيروس كورونا فى العراق، وكان ممثل منظمة الصحة العالمية فى العراق الدكتور أدهم إسماعيل، اعتبر أن الأيام العشرة المقبلة حاسمة فى السيطرة على فيروس كورونا فى البلاد، وقال إسماعيل -وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء- إن بقاء العراق فى وضع جيد بشأن السيطرة على فيروس كورونا، مرهون بالاستمرار بالالتزام بالتدابير الوقائيّة في الأيام العشرة المقبلة.

وأضاف أن تناقص الإصابات وارتفاع حالات الشفاء يشيعان الاطمئنان ويبشران بالسيطرة على الفيروس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة