ووفقا للبيان، أكد القادة من جديد التزاماتهم بإبقاء الأسواق مفتوحة للتجارة والاستثمار وتعزيز التعاون لضمان الأمن الغذائي واستدامة سلاسل التوريد الإقليمية..واستشهد القادة بالسلع الأساسية مثل الغذاء والسلع والأدوية والمستلزمات الطبية.

كما اتفقوا على السعي إلى "الحفاظ على الترابط الضروري في المنطقة من خلال تسهيل الحركة الأساسية للناس قدر الإمكان، بما في ذلك سفر رجال الأعمال، مع ضمان الحفاظ على الصحة العامة بما يتماشى مع جهودنا لمكافحة الوباء وكذلك التقليل إلى أدنى حد ممكن الآثار الاجتماعية والاقتصادية لكوفيد 19".
ويعكس الاتفاق دعوة رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن المتكررة لإعفاء الأنشطة التجارية التي لا غنى عنها من حظر السفر الذي يهدف إلى الحد من انتشار الفيروس.

ومن بين الصفقات الأخرى التي تم التوصل إليها في الجلسة، تعزيز نظام الإنذار المبكر في المنطقة للأوبئة والأمراض الوبائية الأخرى والتبادل المنتظم للمعلومات في الوقت الحقيقي حول الحالات ذات الصلة.
وتبنت الدول الثلاث البيان لتلخيص نتائج قمة آسيان زائد الثلاثة الخاصة التي عقدتها الدول الـ 13 عبر الفيديو في اليوم السابق لمناقشة الجهود المشتركة للتصدي لفيروس كورونا الجديد.

وكان القادة المشاركون هم الرئيس مون ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ورئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، بالإضافة إلى نظرائهم من الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان).

وفي حديثه في الاجتماع، قال مون إن كوريا الجنوبية ستقدم كل الدعم المتاح للدول الأخرى للتعامل مع فيروس كورونا.
وأضاف أن كوريا ستحصل على تمويل إضافي للمساعدة الإنسانية وستستجيب إلى أقصى حد ممكن لأي نداءات للمساعدة من دول أخرى، بما في ذلك الآسيان.