الصحة العالمية: رحلات جوية لإمداد إفريقيا بالمستلزمات الطبية لمكافحة كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 03:27 م
الصحة العالمية: رحلات جوية لإمداد إفريقيا بالمستلزمات الطبية لمكافحة كورونا الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن الأمم المتحدة ومنظمة الصحة، وبرنامج الغذاء العالمى يواصلون، إرسال طائرات بها إمدادت طبية حيوية، لحماية العاملين والمرضى خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال تيدروس فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"رحلات طيران تضامنية من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة وبرنامج الغذاء، تواصل السفر عبر أفريقيا، وإسقاط الإمدادات الطبية الحيوية، التي ستحمي العاملين الصحيين والمرضى على الخطوط الأمامية لوباء كوفيد 19".

تيدرو أدهانوم
الدكتور تيدروس أدهانوم

 

كان تيدروس أدهانوم غيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، قد قال سابقا إن فيروس كورونا ينتشر بسرعة ويتراجع ببطء، موضحا أن قرار فرض القيود أو رفعها يجب أن يرتكز على حماية صحة المواطنين.

وأضاف تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفى، أن تطبيق الإجراءات الوقائية ضرورى لمكافحة انتشار فيروس كورونا ، لافتا إلى أن رفع القيود يجب أن يحدث ببطء وبشكل مدروس .

وتابع رئيس منظمة الصحة العالمية، : سننشر مذكرة من 6 فقرات كتوجيهات أساسية للدول الراغبة برفع القيود.

شدد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، على أهمية التضامن على المستويين الوطنى والعالمى، لهزيمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر:"قاعدة اللعبة لهزيمة كوفيد 19، هو التضامن، التضامن على المستويين الوطني والعالمي"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة