مصانع الملابس فى ألمانيا تطالب بـ850 مليون يورو لتعويض خسائر كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:32 ص
مصانع الملابس فى ألمانيا تطالب بـ850 مليون يورو لتعويض خسائر كورونا ميركل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حوالي 30 مصنعًا ألمانيًا للملابس بصندوق سيولة حكومي بقيمة 850 مليون يورو لتجارة الأزياء، والهدف من ذلك هو تأمين تسليم مجموعات الخريف والشتاء من خلال تمويل  من أجل الحفاظ على تدفق البضائع.
 
وأشارت صحيفة أكتيف الألمانية إلى أنه يجب أن تصبح مدفوعات تسوية السلع المطلوبة سارية المفعول قانونًا فقط بعد ستة أشهر من أجل إعطاء التجار مساحة مالية في الوضع الحالي.، وتتولى شركة محاسبة مستقلة إدارة ومراقبة ورقابة الأموال.
 
 
ويأتى طلب المساعدة  بعد الوضع الصعب للغاية لتجار الأزياء بالتجزئة بسبب إغلاق المتاجر كما يقول ايرولين دوثة خبير الصناعة فى شركة تأمين:"كل أسبوع ، تعني عمليات الإغلاق خسارة في المبيعات تبلغ 890 مليون يورو.
 
 يضاف إلى ذلك حقيقة أن السلع الموجودة الآن في المتاجر تعتبر سلعًا موسمية "قابلة للتلف": بالكاد يمكن بيع السراويل والأحذية من مجموعة الربيع في الصيف ، لذلك لم يعد من الممكن تعويض المبيعات المفقودة.
 
ويرسم جيرد أوليفر سايدنستيكير ، رئيس جمعية الأزياء الألمانية في كولونيا ، حيث يتم تنظيم 350 شركة أزياء ألمانية ، صورة قاتمة: "إذا لم يتم إعادة فتح المحلات في مايو على أقصى تقدير ، فهناك موجة غير مسبوقة من الإعسار من تجار التجزئة والموردين للأزياء متوسطة الحجم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة