الحكومة البريطانية عن أزمة كورونا: نسير بالاتجاه الصحيح.. ولن نرفع الإغلاق

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 12:40 م
الحكومة البريطانية عن أزمة كورونا: نسير بالاتجاه الصحيح.. ولن نرفع الإغلاق جونسون وكورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة الإذاعة البريطانية إن الحكومة في المملكة المتحدة أعلنت أنها لا تتوقع إجراء تعديلات على قيود الاغلاق التي تسبب فيها انتشار وباء كورونا، حيث صرح وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب ان خطة المملكة تسير في المسار الصحيح لكن مازالت المملكة لم تتخط ذروة الفيروس، جاء ذلك بعد ان اشيع ان الحكومة من الممكن ان تغير توجيهاتها بشأن ارتداء الأقنعة.

وقال كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة السير باتريك فالانس في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت إن التوجيه خاضع لمراجعة مستمرة.

وأضاف أن الحكومة قد شاهدت بالفعل بيانات تشير إلى أن الأقنعة يمكن أن تمنع الشخص من نقل الفيروس إلى شخص آخر ، بدلا من ان تمنع التقاط العدوى.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يزال يتعين الاحتفاظ بالأقنعة الطبية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وليس لعامة الناس.

وفي نفس السياق أوضح راب الذي يقوم بمهام منصب رئيس الوزراء بوريس جونسون خلال فترة تعافيه من فيروس كورونا إنه سيعقد اجتماع للمستشارين العلميين لمراجعة الاشارات المتعلقة بقيود الإغلاق الحالية هذا الأسبوع، قائلا:  "لا نتوقع إجراء أي تغييرات على الإجراءات المعمول بها حاليًا في تلك المرحلة ، ولن نفعل ذلك حتى نتأكد من الثقة التي يمكن أن تتم بأمان"، مشيرا  أن تخفيف القيود في وقت مبكر للغاية "سيخاطر بموجة ثانية" من العدوى.

ورداً على مزاعم بأن الحكومة تفتقر إلى استراتيجية خروج مناسبة قال راب إنه "من المهم للغاية ألا نضع تركيزنا فقط على الجمهور" على إجراءات الإبعاد الاجتماعي.

واعترف بأن الحكومة كانت "قلقة" من أن الناس "قد يبدأون في تجاهل التوجيهات خلال عطلة عيد الفصح. ومع ذلك ، قال إن الغالبية من الناس بقوا في منازلهم.

وقال السير باتريك فالانس ان المرحلة التالية هي فهم ومعرفة متي وكيف يتم التخفيف من قيود الاغلاق بطريقة صحيحة لتجنب موجة اخري من انتشار الفيروس.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة