إذا كنت تعانى من القلق والتوتر ..6 عادات بسيطة تزيد من هدوئك

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 06:00 ص
إذا كنت تعانى من القلق والتوتر ..6 عادات بسيطة تزيد من هدوئك استرخاء
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ضغوط العمل التي تؤثر على حياتنا اليومية يأتي وقت علينا ونمر بحالة من الاجهاد والتعب، وحينها لابد علينا من تهدئة أنفسنا واتباع عادات صغيرة تعيننا على تخفيف التوتر والقلق،  وفقًا لموقع"tasteofhome".

1
عادات تزيل القلق

 

استيقظ قبل 15 دقيقة من المعتاد

جرب أن تستيقظ قبل 15 دقيقة من المعاد المعتاد، إبحث عن مكان هادئ للجلوس وإغلاق عينيك، قم بإمالة رأسك نحو قلبك واتبع تنفسك، مع الشعور بأن كل نفس يفتح قلبك وينشط عقلك بالأكسجين، ثم حاول أن تشعر بالامتنان لليوم مع الأشخاص الذين تحبهم، وحاول أن تخبر نفسك أنك ستكون إيجابيًا وسلميًا، والأهم أن تجعل غرفة نومك مكانًا أكثر استرخاءً مع هذه الأفكار المزخرفة المهدئة.

 

2
عادات تزيل القلق

 

التعرف على الضغوط الخاصة

اعترف بما يدفعك إلى أفكارك المتشائمة، الأفكار ليس لها قوة إذا كنت لا تصدقها، لذا أخبر نفسك "أستطيع أن أرى السلام بدلاً من هذا" تذكر أنه على الرغم من أن لديك أفكار ومشاعر سلبية، إلا أنها لا يمكن لها أن تحدد طريقك.

 

3
عادات تزيل القلق

 

للوصول إلى قلب الإجهاد

اكتب مابداخلك على الورق وابدأ بسؤال بسيط: "ما الذي أخاف منه؟"على سبيل المثال: "أخشى أنني لن أملك ما يكفي من المال لقضاء إجازتنا "ثم تابع "إذا كان الهاجس الذي كتبته للتو صحيحًا فما الذي سأخاف منه؟" على سبيل المثال: "أخشى أن تكرهني عائلتي إذا لم أستطع تحمل تكاليف إجازة" واستمر في كتابة الإجابات حتى تشعر أنك وجدت جذر التوتر.

 

5
عادات تزيل القلق

 

اطلق الضغط في ثلاث دقائق

ابدأ بالجلوس بشكل مريح وقدميك على الأرض ويديك في حضنك، أغلق عينيك واتبع أنفاسك لبضع لحظات ثم راقب ما يفكر به عقلك ويشعر به لكن لا تحكم أو تحاول تغيير أفكارك، في نهاية العملية ضع كل هذه المشاعر والأفكار جانبًا.

6
عادات تزيل القلق

 

تقدير اللحظات السعيدة

كلما شعرت بلحظة سلام لاحظ ذلك بوعي، واستمتع باللحظة ودعها تنطبع داخل عقلك يمكنك أيضًا تنفيذ هذه التغييرات الصغيرة التي ستجعل منزلك أكثر سعادة.

7
عادات تزيل القلق

 

لمكافحة نوبات القلق

إذا كنت تشعر بأن الأفكار المجهدة تتحول إلى رد فعل كبير، فتخيل "زر واضح" في وسط راحة يدك، اضغط على الزر بإصبع السبابة في اليد المقابلة، استمر في الضغط عليه كما تتصور أنه يشير إلى نظام الاستجابة للضغط النفسي الخاص بك لتهدأ، عد إلى ثلاثة وأخذ نفسًا عميقًا مع كل عد ثم الزفير، اترك الضغط وارجع إلى اللحظة الحالية إذا لم تساعد محاولة واحدة، كرر العملية مرتين أو ثلاث مرات حتى تنجح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة