وزير الاتصالات: إقبال كبير على صرف منحة العمالة غير منتظمة بالقاهرة

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:52 م
وزير الاتصالات: إقبال كبير على صرف منحة العمالة غير منتظمة بالقاهرة عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن جولة اليوم لمتابعة صرف المنحة استغرقت حوالى سبع ساعات، وجرى خلالها زيارة أربع محافظات؛ هى القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية، وظهر خلال الجولة التزام المواطنين بقدر كبير، وكان هناك إقبال كبير فى المحافظات الأربعة التى جرى زيارتها، ولكن القاهرة كانت الأكثر عددا.

وتابع وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن جميع الذين صرفوا الدفعة الأولى من المنحة تسلم الكارت الذى من خلاله يمكن صرف المنحة الشهرين المقبلين عبر ماكينات الصراف الآلى.

وواصل طلعت، أن أماكن صرف المنحة كافية بقدر كبير، لأنه تم مد ساعات عمل الصرف، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، مشيرا إلى أن الوزارة تتلقى حوالى 4 آلاف مكالمة هاتفية فى الدقيقة على الخط الساخن.

وكان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أوضح طريقة الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للحد من تداعيات تفشي فيروس كورونا الجديد.

ولفت إلى أنه سيجرى الصرف عن طريق الهاتف الذى به الرسالة والرقم القومى أصل وصورة، ولو حدث طارئ ولم يذهب للصرف فى اليوم المحدد ستأتى له رسالة أخرى بيوم أخر، مشددًا على أنه لن يتم صرف أى مبلغ إلا بعد تحديد الموعد عن طريق الرسالة وهى إجراءات صارمة ولكنها تهدف إلى حماية المواطنين وتأمينهم.

فى سياق آخر، أوضح وزير الاتصالات أن شبكة الإنترنت تتحمل زيادة غير مسبوقة فى كل مكان بالعالم، وفى العام الماضى تم رفع كفاءة الإنترنت 6 أضعاف وهذا جعلها تتحمل الضغط هذه الأيام وهى قادرة على استيعاب الأحمال والدليل أن امتحانات المرحلة الثانوية تمت بنجاح وهدوء بدون مشاكل تقنية، مشيرًا إلى أن البعض يشكو من عدم دخول مواقع معينة ولكن هذا لا علاقة له بالإنترنت بل بالضغط على المواقع نفسها.

وأكد عمرو طلعت أن الظروف الحالية عالمية وبالتالى جميع دول العالم تدخل على المواقع ولهذا عليها أعباء غير مسبوقة، والمشاكل الخاصة بالإنترنت تعود إلى ذلك وليس لضعف الشبكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة