تواصل الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا.. فحص طبى على 5 منافذ والمعابر الحدودية.. تعقيم شوارع العريش وتخصيص بوابة فحص بوسط سيناء.. وتجهيز مستشفى بئر العبد لإحالة حالات الإصابة

السبت، 11 أبريل 2020 12:00 م
تواصل الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا.. فحص طبى على 5 منافذ والمعابر الحدودية.. تعقيم شوارع العريش وتخصيص بوابة فحص بوسط سيناء.. وتجهيز مستشفى بئر العبد لإحالة حالات الإصابة
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة شمال سيناء سباقا مع الزمن تتضافر خلاله جهود جهات تنفيذية وشعبية لحماية المحافظة من تسلل فيروس كورونا الذى لم تسجل حتى الآن أى حالات إصابة به، بحسب البيانات الرسمية للمحافظة ومديرية الصحة.

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، انه فى هذا السياق لاننسى أن أجواء المحافظة تعد من الأنقى على مستوى العالم، حتى أنها أصبحت واجهة لكثيرين فى هذه الظروف.

وقال إن جهود المحافظة تتم بالتعاون مديريات الخدمات وكافة جهات الاختصاص لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة.

وكشف محافظ شمال سيناء انه فى هذا الجانب تم إحكام السيطرة على 5 منافذ رئيسية للمحافظة من خلالها تتم حركة الوصول والمغادرة بين أراضى شمال سيناء وبقية المحافظات، وتم بهذه المنافذ إقامة نقاط طبية مسئوليتها الفحص الطبى للمسافرين وفى حالة وجود أى أعراض محتملة يتم اتخاذ إجراء طبى، وتسجيل بيانات كافة الأشخاص القادمين للمحافظة وعناوينهم وطرق التواصل معهم حتى يتم مراجعة لهم على مدى 14 يوما تحسبا لأى ظهور أعراض مرض.

وأضاف أن هذه الإجراءات تتبع أيضا على المنافذ البرية، إضافة لمداخل مناطق وسط سيناء بالتزامن مع عدم التهاون فى أى ظهور أعراض محتملة، لافتا إلى أنه لن يتم إخفاء حقيقة ظهور المرض فهو وباء عالمى لجميع يسعى لمحاصرته واكتشاف أى حالة الإعلان عنها من مصلحة الجميع حتى يمكن تتبع دائرة تحرك المصاب خشية انتقال العدى للمخالطين له.

وقال محافظ شمال سيناء، إنه فى إطار الإجراءات الاحترازية، تتم يوميا عمليات رش وتعقيم للشوارع فى مدينة العريش، كما تتم يوميا حملات رش وتعقيم للمنشآت، ويقوم الشباب بجهود تطوعية بارزه ايضا فى إطار مساندة جهود المجتمع المدنى لجهود الدولة.

وأشار إلى أن خطة محافظة شمال سيناء فى حالة حدوث إصابات جاهزة للتنفيذ وتتمثل فى تخصيص مستشفى بئر العبد النموذجى كمستشفى إحالة فى حالة حدوث جائحة، حيث أنه بقوة 86 سريرا و25 سرير عناية مركزة و13 جهاز تنفس صناعي، وتخصيص أقسام للعزل بمستشفيات العريش العام بطاقة 12 سريرا و19 سرير عناية مركزة و21 جهاز تنفس صناعي، ومستشفى نخل المركزى بطاقة 24 سريرا و26 سرير عناية مركزة و11 جهاز تنفس صناعى ومستشفى الشيخ زويد المركزى بطاقة 4 أسرة و3 أسرة عناية مركزة وجهاز تنفس صناعى واحد، بجانب إعداد 10 مدارس كمناطق للعزل لذا لزم الأمر، والمدينة الجامعية بالعريش.

وقال الدكتور طارق شوكة مدير عام صحة شمال سيناء، انه يتم تباعا إعلان كافة نتائج الفحص للحالات التى يشتبه فى إصابتها بعد وصول نتائج التحاليل ويتم الإعلان رسميا من المديرية.

وأشار مدير صحة شمال سيناء إلى أنه فى هذا السياق تضع صحة شمال سيناء المستشفيات فى حالة جاهزية، فضلا عن نشر الفرق الطبية على المنافذ بمنفذى العوجة ورفح وميناء العريش، ومداخل المحافظة وتزويد هذه الفرق باللازم من الأجهزة .

وقال المهندس أحمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة، انه تواصلت لليوم الثانى إجراءات الفحص الطبى التى بدأت الصحة اتخاذها على مدخل مدينة الحسنة فى نطاق الإجراءات الاحترازية التى تكثفها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار رئيس مركز ومدينة الحسنة إلى أن الفحص يتم على بوابتى مدينة الحسنة على مدخل المدينة ومدخل المركز الذى يربط مناطقه ببقية أنحاء المحافظة بقرية بغداد .

وأوضح أن من يمر عبر هذه البوابات يخضع للفحص بجهازين يعملان بالأشعة تحت الحمراء، ويقوم بهذه الإجراءات فريق طبى متخصص بمساعدة رجال الشرطة على الأكمنة لاكتشاف أى أعراض أولية الأمراض والحفاظ على صحة وسلامة مواطني المركز والمدينة .

وقال المهندس صبحى الفرماوي رئيس وحدة مكافحة ناقلات الأمراض وملاريا العريش، أنه منذ اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفرق وحدة مكافحة ناقلات الأمراض تقوم يوميا بعمليات رش وتعقيم غطت كافة المصالح الحكومية والمدارس والمساجد وكليات جامعة العريش ومنشآت عامة، وفق حدول خلاله يتم تباعا دخول هذه الأماكن وإجراء اللازم لها من رش وتعقيم .

وقالت سعدية محمود مدير مديرية التضامن بشمال سيناء، إن جهودا كبيرة تبذلها مؤسسات المجتمع المدنى، واشارت إلى انه فى هذا السياق برز دور عددا من المؤسسات والجمعيات الأهلية فى مناطق العريش وبئر العبد وتقوم هذه الجمعيات من خلال فرق متطوعين من الشباب بتوفير احتياجات أسر من مواد معقمة وأداوت تطهير ومساعدات غذائية وادوات مكتبية للأطفال للتسلية وقت المكوث فى منازلهم.

وأضافت أن هذه الجهود تميزت بأنها تستهدف أسر أكثر احتياجا وأسر الصيادين وأسر الشهداء والمصابين ويتم التنسيق لهم للقيام بهذا الدور وتسهيل مهام عملهم تحت إشراف وبتعاون مجالس المدن وجهات العمل التنفيذى  .

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (1)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (2)
 
 
 
الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (3)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (4)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (5)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (6)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (7)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (8)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (9)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (10)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (11)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (12)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (13)
 

 

الجهود على أرض سيناء لحمايتها من تسلل فيروس كورونا (14)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة