إلغاء مهرجان الرجل المحترق لأول مرة فى أمريكا بسبب كورونا .. اعرف حكايته

السبت، 11 أبريل 2020 04:30 م
إلغاء مهرجان الرجل المحترق لأول مرة فى أمريكا بسبب كورونا .. اعرف حكايته مهرجان الرجل المحترق
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألغى مهرجان الرجل المحترق لأول مرة في تاريخه الذي دام لثلاثين عاما بسبب فيروس كورونا، حيث أعلن المنظمون أن المهرجان المقرر في 30 أغسطس، لن يقام في صحراء نيفادا في عام 2020، والذى يستقطب حوالى 80 ألف سنويا، كما طالب المنظمون التبرع حتى لا يضطرون إلى التخلي عن الموظفين.

مهرجان الرجل اللمحترق (1)
 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن هذه الأخبارجاءت في الوقت الذي سجلت فيه الولايات المتحدة أرقام عالية في الإصابة بالفيروس وأيضا عدد الوفيات، لتصبح أول دولة تسجل أكثر ألفين حالة وفاة في 24 ساعة وتجاوز عدد الإصابات نصف مليون.

مهرجان الرجل اللمحترق (2)
 

وقال مسئول المهرجان في بيان :"بعد الكثير من الاستماع والمناقشة والتفكير الدقيق ، اتخذنا القرار الصعب بعدم بناء مدينة بلاك روك في عام 2020. نظرًا للواقع المؤلم لانتشار فيروس كورونا، كأحد أكبر التحديات العالمية في حياتنا ، نعتقد أن هذا هو الشي الصحيح لعمله".

يجذب مهرجان الرجل المحترق كل عام ما يقرب من 80 ألف شخص إلى مدينة بلايا، ويعد المهرجان بمثابة مدينة مؤقتة فى الصحراء، حيث يضم مجموعة من الفنون التى لا تصدق والهياكل المدهشة ، كما يتم حرق هيكل كبيرا لرجل فى المهرجان وتصنع التماثيل العملاقة من خلال مؤسسة فنون الصخرة السوداء التى تقدم منحا لمساعدة الشركات لخلق الابتكارات. 

مهرجان الرجل اللمحترق (3)

وأوضح التقرير، أنه على الرغم أن حاملي التذاكر يمكنهم استرداد الأموال، تقول صفحة الحدث أن إلغاءها يعني تسريح أعداد كبيرة من الموظفين،  لذا يأمل المنظمون أن تفكر في التبرع بكل أو جزء من قيمة تذكرتك أو التبرع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة