منسق اتحاد أمهات مصر: لا نطالب بتعليق الدراسة ولكن يجب وجود رقابة

الإثنين، 09 مارس 2020 11:12 م
منسق اتحاد أمهات مصر: لا نطالب بتعليق الدراسة ولكن يجب وجود رقابة طلاب المدارس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مدام داليا الحزواني، منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن الاتحاد ناشد وزارة التربية والتعليم لعمل إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، موضحة أنهم اكتشفوا أن الوزارة اتخذت إجراءات بالفعل من أجل المواجهة والنظافة الشخصية.
 
وتابعت الحزواني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية القناة الأولي بالتلفزيون المصري، أن وجود مسافة بين الأطفال وهذه صعبة للغاية بسبب مدارسنا وغير واقعية لأن الهيئة العامة للأبنية التعليمية حددت مسافة بين الطلاب.
 
وأكملت منسق اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن هناك كثافات عالية في بعض المحافظات ونحن لا نطالب بتعطيل الدراسة، ولكن تنفيذ الإجراءات الاحترازية حتى لا نعرض أطفالنا للخطر، مشيرة إلى أنه لا يوجد بها أخصائية طبية بالمدرسة، ويجب وجود رقابة في المدارس، ونحن ضد البلبة ونشر الشائعات.
 
وفي سياق متصل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم لم يشهد آى اجتماع للوازرة بشأن تعليق الدراسة، مشيرا الى أن السوشيال ميديا قد تسبب في نشر الكثير من الشائعات المغلوطة، مؤكدا على أن تعليق الدراسة لن يصدر إلا من خلال وزارة التربية والتعليم والمختصين ويجب أن لا يسير الشعب وراء الشائعات، مضيفا: أذا صدر آى قرار بتعليق الدراسة سيصدر رسميا، مؤكدا على أن القرار الذى اتخذة مجلس الوزراء بمنع التجمعات لايسرى على المدارس لانها لاتندرج تحت مسمى التجمعات.
 
وتابع شوقي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة الآن" المذاع على قناة العربية الحدث، والذى تقدمة الإعلامية لميس الحديدى، أن قرار تعليق الدراسة لابد أن يتم على أسس علمية، مشيرا الى أن الدول التى تم تعليق الدراسة فيها تختلف كثيرا عن مصر فالإمارات دولة بها الكثير من الأجانب والأمر يختلف كثيرا عن مصر.
 
وواصل شوقى قائلا إنه حتى الآن لم يتم تسجيل آى حالة إصابة بفيروس كورونا في مراحل التعليم الأساسي المختلفة، مؤكد أنه في حال تعليق الدراسة فترة من الوقت لم يتم نقل الطالب إلى الصف التالى إلا بعد أن يجتاز الامتحان، وفى حالة تعليقها شهر أو شهرين سيتم اخذهم بدلا منهم فى الاجازة الصيفية أو الامتحان في المحتوى العلمى بالكامل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة