"كورونا" يفضح أكاذيب النظام القطرى.. تميم يتبع سياسة التضليل ويرفض الإعلان عن الرقم الحقيقى للمصابين.. المعارضة القطرية تؤكد: تصاعُد الإصابات بالفيروس المستجد لـ132 حالة.. والأمم المتحدة تكشف أكاذيب الدوحة

الأحد، 08 مارس 2020 01:30 م
"كورونا" يفضح أكاذيب النظام القطرى.. تميم يتبع سياسة التضليل ويرفض الإعلان عن الرقم الحقيقى للمصابين.. المعارضة القطرية تؤكد: تصاعُد الإصابات بالفيروس المستجد لـ132 حالة.. والأمم المتحدة تكشف أكاذيب الدوحة تميم بن حمد
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تصاعد أزمة فيروس كورونا المستجد الذى تفشى من مدينة ووهان الصينية وزحف على ما يزيد عن 66 دولة، سعى أمير قطر تميم بن حمد لإخفاء تزايد عدد الإصابات بهذا الفيروس المستجد، ولجأ إلى سياسة عدم الشفافية والتضليل مع الشعب القطرى، وتزامن ذلك مع صدور دراسة لمنظمة الأمم المتحدة، تؤكد أن قطر تتصدر المركز الثانى فى التمييز ضد المرأة، لتضاف إلى سجل الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى ضد شعبه.

 

المعارضة القطرية تفضح أكاذيب تميم بن حمد

وذكر موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر "تميم بن حمد"، يتبع سياسة تضليل الشعب القطرى عقب تفشى فيروس "كورونا" القاتل فىي البلاد، حيث حاول إخفاء الأعداد الحقيقية للمصابين، وهو الأمر الذى كشفته مصادر مؤخراً، بوصول عدد المصابين إلى 132 حالة، وذلك بعد الضغط الدولى لكشف الأعداد الحقيقية للمصابين فى قطر، وراوغ تميم مجدداً بتوجيه حكومته بالإعلان عن عدد المصابين بالفيروس القاتل يومياً بعدد لا يتجاوز الـ5 إصابات؛ حتى لا يظهر فشل النظام بعدم قدرته على مواجهة الفيروس الذى انتشر بسرعة فى البلاد، بسبب تقاعُس الحكومة فى تشديد الإجراءات الوقائية للحدّ من الإصابة بالمرض.

 

وأشار الموقع التابع للمعارضة القطرية، إلى أن وزارة الصحة القطرية، أعلنت أمس السبت، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لأحد المواطنين القطريين العائدين من إيران، وادّعت الوزارة أن المواطن المصاب للحجر الصحى فور وصوله للبلاد، مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة التى تزعمها يصل إلى اثنتَيْ عشرة حالة حتى الآن.

 

وزارة الصحفة القطرية وكورونا

وأعلنت وزارة الصحة العامة فى قطر، عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا "كوفيد - 19" فى البلاد، لأحد المواطنين القطريين ممن عادوا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية فى الفترة الاخيرة، وخضع للحجر الصحى فور وصوله للبلاد، ليصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس فى البلاد إلى 12 حالة حتى الآن، ووفقا للموقع الرسمى للوزارة القطرية، تم إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو فى حالة صحية مستقرة، وتؤكد وزارة الصحة أن المريض لم يخالط أفراد المجتمع منذ وصوله، ولا تزال مؤشرات تفشى المرض فى دولة قطر منخفضة.

 

تمييز تميم بن حمد ضد المرأة

وفيما يتعلق بسياسات التمييز ضد المرأة في قطر، أكد موقع قطريليكس، أن النساء القطريات يستمرن في الهروب من قطر إلى الخارج، فى محاولة منهن لإيجاد متنفسا لهن، بسبب فرض تميم قيوداً وقوانين تضطهد النساء وتحرض على العنف ضدهن، وتجبر النساء وتكرههن على التنازل عن حقوقهن، حيث أعلنت دراسة جديدة للأمم المتحدة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، أن قطر تحتل المركز الثاني كأكثر دولة في التمييز ضد المرأة، واعتبار الرجال أنهم سياسيون وقادة أعمال أفضل من النساء.

وكشفت صحيفة The News International الباكستانية، أن نسبة قطر تصل إلى 99.73%، من حيث اضطهاد المرأة، وتصر قطر على رفض الاعتراف الكامل بالحقوق المتساوية للمرأة، بما في ذلك المسائل المتعلقة بقوانين الأحوال الشخصية والزواج والميراث وحضانة الأطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة