المتحدث باسم حكومة اليونان ينشر مقطع فيديو يدين سياسة تركيا تجاه اللاجئين

الأحد، 08 مارس 2020 02:40 م
المتحدث باسم حكومة اليونان ينشر مقطع فيديو يدين سياسة تركيا تجاه اللاجئين ادروغان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر ستيليوس بيتاس، المتحدث باسم الحكومة اليونانية، مقطع فيديو على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر حقيقة سلوك تركيا في الأيام القليلة الماضية تجاه قضية اللاجئين، ويكشف مقطع الفيديو باللغة الإنجليزية كيفية استخدام أنقرة لآلاف الأشخاص اليائسين لابتزاز الاتحاد الأوروبي.

وقال بيتاس في تغريدة له: "جدول زمني للأزمة على الحدود اليونانية، هناك وضع تم إنشائه وتنظيمه وتنسيقه من قبل الحكومة التركية، إنها ليست قضية لاجئين، إنها محاولة صارخة من جانب تركيا لاستخدام الأشخاص اليائسين لتعزيز أجندتها الجيوسياسية".

برزت صور لأطفال وأسرهم مهاجرين عبر حدود تركيا حجم المأساة والمعاناة التى تفضح أكاذيب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الذى يتاجر طوال الوقت بقضيتهم.

وهدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضى بفتح حدود بلاده لتدفق المهاجرين إلى دول أوروبا ما لم تتلق أنقرة دعما ماليًا كافيًا للتعامل مع اللاجئين السوريين.

تصريحات أردوغان تعد حلقة جديدة من مسلسل المتاجرة بقضية اللاجئين السوريين الذين تطاردهم الحكومة التركية في إسطنبول وتجبرهم على الرحيل ليلاً إلى مدن صغيرة لا يستطيعون فيها تأمين قوت يومهم، أو ترحلهم قسراً إلى مناطق غير آمنة في سوريا، في حملة اعتقال ضارية.

ويأتي هذا بعد يوم من تقارير صحفية أوروبية، كشفت الأربعاء الماضى، النقاب عن أن اتفاق اللاجئين الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016، على شفا الانهيار، بعد تراجع سيطرة أنقرة على حدودها وتزايد أعداد اللاجئين المتدفقين على اليونان.

وقالت صحيفة فرانكفورتر الألمانية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "اتفاق اللاجئين يقترب من نهايته، لقد تزايد عدد اللاجئين القادمين من تركيا باتجاه الجزر اليونانية بشكل كبير، وسلطات أردوغان لا تفي بالتزاماتها بموجب اتفاق اللاجئين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة