النمسا واليونان يبحثان الأزمة المتصاعدة للاجئين على الحدود اليونانية التركية

الأربعاء، 04 مارس 2020 01:00 ص
النمسا واليونان يبحثان الأزمة المتصاعدة للاجئين على الحدود اليونانية التركية أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث وزير الخارجية النمساوى الكسندر شالينبرج، فى أثينا، مع نظيره اليونانى نيكوس ديندياس، سبل مواجهة أزمة اللاجئين المتصاعدة على الحدود التركية اليونانية.

وأكد شالينبرج - وفقًا لبيان صادر عن الخارجية النمساوية ، الثلاثاء، تضامن النمسا مع اليونان وذلك بالنظر إلى الوضع المتوتر على الحدود اليونانية الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وشدد البيان على أن اليونان تقدم مساهمة مهمة في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أنه بالنظر إلى الضغط الهائل الحالى تحتاج اليونان إلى دعم نشط من الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ونوه البيان إلى تأكيد وزيرى الخارجية على أنه يتعين على تركيا الالتزام بالاتفاقية الأوروبية التركية، كما أنه من غير المقبول إرسال المهاجرين من تركيا إلى الحدود الأوروبية للاتحاد الأوروبى تحت ذرائع زائفة، مشيرا إلى أنه لا يمكن السماح لتركيا بابتزاز أوروبا. 

كان وزير الصحة النمساوى ردولف أنشوبير،أعلن عن ارتفاع حالات الإصابة لفيروس كورونا المستجد إلى 21 إصابة مؤكدة، وقال أنشوبير - فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء "إنه لا يزال نحو 350 شخصًا فى الحجر الصحى فى جميع أنحاء البلاد"، مشيرًا إلى أن الاصابات الجديدة جاءت فى الاشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالحالات السابقة.

وأضاف أن الأسئلة العامة المتعلقة بفيروس كورونا متاحة على مدار الساعة على الخط الساخن وأي شخص لديه أعراض الفيروس أو مخاوف من مرضه يجب أن يبقى في المنزل ويقوم بالاتصال بالاطباء للحصول على المشورة.

وكان ردولف انشوبير وزير الصحة النمساوى، أعلن أمس الاثنين،  عدم إصابته بالمرض وتعرضه فقط للالتهاب فى الحلق نتيجة الإجهاد الشديد، وقالت بريجيت زارفل مساعد وزير الصحة - فى مؤتمر صحفى بفيينا أمس الاثنين، عقب ارتفاع الحالات لـ 16 " إن إحدى الحالات مصابة بشدة، بينما بقية الحالات مستقرة، حيث أن هناك 9 حالات مؤكدة في فيينا، واثنتين في تيرول، واثنتين في النمسا السفلى، واثنتين في سالزبورج، وواحدة فى ستيريا". ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى النمسا إلى 16 حالة 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة