"الصحة" تعلن تطبيق إجراءات الحجر الصحي على 77 دولة.. وتوفر بوابات لعمل المسح الحراري للقادمين من الخارج.. وتؤكد: 82 % من الحالات المصابة بكورونا لا تظهر عليهم أعراض.. وتجهيز 26 مستشفى للعزل بالمحافظات

الأربعاء، 04 مارس 2020 05:04 م
"الصحة" تعلن تطبيق إجراءات الحجر الصحي على 77 دولة.. وتوفر بوابات لعمل المسح الحراري للقادمين من الخارج.. وتؤكد: 82 % من الحالات المصابة بكورونا لا تظهر عليهم أعراض.. وتجهيز 26 مستشفى للعزل بالمحافظات وزارة الصحة وفيرس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان تطبيق إجراءات الحجر الصحي على القادمين من 77 دولة حول العالم كإجراء احترازي لمنع تسرب وباء كورونا إلى الدول الموبوءة، وتابعت وزارة الصحة: الـــــ 77 دولة ظهرت فيهم بؤر الإصابة بالمرض، وجميع القادمين من هذه الدول إلى مصر يخضعون للفحص الطبي والحراري، قبل دخولهم للبلاد، كما يتم تحرير كروت المراقبة الصحية ومتابعتهم على مدار 14 يوم.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن 82 % من الحاملين لفيروس كورونا لا تظهر عليهم أعراض، أو تظهر عليهم أعراض بسيطة، وبالتالي ليس من السهل الكشف عن الشخص الحامل للفيروس، إلا إذا تم إجراء تحليل pcr له مشيرة إلى أنه تم توفير بوابات تعمل بنظام الآشعة تحت الحمراء، للكشف عن درجات الحرارة المرتفعة للركاب وهو ما يسع مرور عدد كبير من الركاب، ما يقلل من التزاحم أمام رجال الحجر الصحي الذين يتولون الفحص للركاب.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن أعراض مرض الكورونا تظهر خلال 14 يوما من الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنه تم توفير كميات كبيرة من المطهرات وبدل العزل والكمامات، وأنه يتم تطهير الطائرات والحقائب بشكل دائم تحسبا لوجود العدوي مع تطهير جميع أنواع الأسطح بالمطار والصالات بشكل دائم لافتة إلى أنه يتم متابعة الطائرات بنظام GD المعروف بالإقرار العام للطائرة وطاقمها وركابها وخط سيرها منذ الإقلاع حتى الوصول إلى القاهرة.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم تجهيز 14 مستشفى للعزل السريع بالمحافظات التي بها منافذ برية وبحرية وجوية للتمكن من نقل الحالات بشكل سريع وعزلها حال ظهور أي إصابات واستكملت وزارة الصحة والسكان أنه جاري تجهيز مستشفى عزل بكل محافظة بالجمهورية لاستقبال الحالات المشتبه في اصابتها بالكورونا ليصبح لدينا 26 مستشفى مخصصة للعزل بالجمهورية.

وقالت وزارة الصحة أنها وضعت 3 سيناريوهات للتعامل مع ازمة كورونا السيناريو الأول مرحلة ما قبل الوباء والسيناريو الثاني دخول البلاد في مرحلة انتشار الوباء والسيناريو الثالث يضمن التعامل بعد التفشي الوبائي والتعافي من الأزمة مع إعادة تعبئة النظام الصحي من مستلزمات وأدوية.

وكان أكد المكتب القطري لمنظمة الصحة العالمية أن خطة التأهُّب الوطنية في مصر تقتضي أن تتوجه أي حالة مشتبه فيها مباشرة إلى مستشفى الحميات الأقرب إليها، على أن تتخذ جميع التدابير اللازمة في مستشفى الحميات الرئيسي في كل محافظة.

وأوضح مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، أن المستشفى المعين للاختبار والإحالة في القاهرة هو مستشفى حميات العباسية، وحال عدم سماح الحالة الصحية للحالة المشتبه فيه بالذهاب بمفرده إلى المستشفى فعليه الاتصال بالخط الساخن لهيئة الإسعاف 123 لترتيب انتقاله إلى المستشفى.

وأضاف مكتب منظم الصحة العالمية أنه في الحالات المؤكدة فإن هيئة الإسعاف هي المسؤولة عن نقل المريض من مستشفى الحميات إلى مستشفى النجيلة، وهو المستشفى الوحيد المخصص حالياً للتعامل مع حالات الإصابة المؤكدة وتابع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، أن وزارة الصحة خصصت الخط الساخن (105) للرد على استفسارات الأفراد وتزويدهم بمعلومات أكثر.

 

 

 

 

 

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة