هل يجب أن نشعر بالقلق.. وماهى احتمالات الموت فى حال التعرض لكورونا.. معدلات الوفاة حتى الآن لم تتخطى 1% عكس فيروسات أخرى.. الأنفلونزا عام 1957 و1968 بلغ معدل الوفيات فيها 4%

الثلاثاء، 03 مارس 2020 07:30 م
هل يجب أن نشعر بالقلق.. وماهى احتمالات الموت فى حال التعرض لكورونا.. معدلات الوفاة حتى الآن لم تتخطى 1% عكس فيروسات أخرى.. الأنفلونزا عام 1957 و1968 بلغ معدل الوفيات فيها 4% معدل وفاة كورونا بلغ 1 %
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر المخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا مع ظهور المزيد من حالات الإصابة القاتلة كل يوم، لذا بالتأكيد قد طرحت تساؤل مع نفسك حول ما مدى احتمال موتك إذا أصبت بالفيروس.

فيروس كورونا كما أعلنت منظمة الصحة العالمية يشار إليه باسم "COVID-19" وهو سلالة جديدة من فيروس كورونا، وتم التعرف عليها لأول مرة فى ووهان، الصين فى ديسمبر 2019.

وفقًا لهيئة الصحة البريطانية NHS، تشمل أعراض COVID-19 السعال وارتفاع درجة الحرارة، وضيق التنفس، ويُعتقد أنها تنتشر عبر القطيرات.

وعلى الرغم من وجود أكثر من 3000 حالة وفاة فى جميع أنحاء العالم، طرح موقع "dailystar" البريطانى تساؤل حول مدى احتمال موتك إذا حصلت على عدوى فيروس كورونا؟

مدى احتمال موتك من فيروس كورونا
 

يعتقد الباحثون أن ما بين 5 إلى 40 حالة إصابة بفيروس كورونا من بين 1000 حالة ستؤدي إلى الوفاة، وأفضل تخمين هو 9 حالات من كل 1000، أي معدل وفيات يبلغ  1 ٪.

وقال البروفيسور نيل فيرجسون، من كلية الطب في إمبريال كوليدج في لندن لصحيفة " Times": " لقد فزعنا من كورونا ولكن حتى الآن 1٪ من المصابين قد يموتون، وبالتالي فإن معدل الوفيات سيكون مشابها لمعدل وفيات الأنفلونزا التي ضربت عام  1957 و 1968، في حين أن معدل الوفيات كان  4 ٪  الخاص بوباء الانفلونزا الاسبانية عام 1918 (حيث قتل ما يرتاح بين 40 مليون إلى 50 مليون)."

وفي الوقت نفسه ، قال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، إن "أفضل تقييم" أجرته حكومة المملكة المتحدة أن معدل الوفيات بلغ 2 ٪ ، أو أقل، كما يعتمد احتمال الوفاة على عدد من العوامل، بما في ذلك العمر والجنس والصحة العامة.

ويوضح وزير الصحة البريطاني على الموقع الحكومي: يمكن أن يسبب فيروس كورونا أعراضًا أكثر حدة لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، وكبار السن ، والذين يعانون من ظروف طويلة الأجل مثل مرض السكري والسرطان وأمراض الرئة المزمنة".

وفقا للمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، كان معدل الوفيات أعلى 10 مرات في كبار السن مقارنة مع منتصف العمر، وكان أقل معدل للوفاة أقل من 30 سنة ، حيث كان هناك ثماني وفيات في 4500 حالة.

كما كان الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب أو التنفس أكثر عرضة للوفاة بـ 5 أضعاف على الأقل، كما سجلت حالات الوفاة أيضا معدل أكبر بين الرجال، مقارنةً بالنساء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة