ترامب يبحث هاتفيا مع قادة طالبان بنود اتفاق السلام

الثلاثاء، 03 مارس 2020 09:09 م
ترامب يبحث هاتفيا مع قادة طالبان بنود اتفاق السلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحثت  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاتفيا مع قادة حرطة طالبان، تفاصيل اتفاق السلام المبرم بينهم، حول سحب القوات الأمريكي من الأراضي الأفغانية.

وقالت طالبان في بيان، تحدث الرئيس الأمريكي، نائب التنظيم الملا عبد الغني بارادار، اليوم هاتفيا، وبحثا بنود الاتفاق المبرم.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي لقيادات طالبان هاتفيا: أنا سعيد بالتحدث إليكم، فأنتم أقوياء ولديكم دولة جيدة للغاية وأنا أعلم أنك تقاتل من أجل أرضك ، لقد قضينا مدة 3 سنوات ، لقد مر وقت طويل ، والآن انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان هو في مصلحة الجميع".

وأكد دونالد ترامب، أن بلاده ستعمل على إعادة إمار أفغانستان، قائل: "إننا سنشارك بشكل كامل في إعادة إعمار أفغانستان في المستقبل".

في السياق ذاته قال الملا عبدالغني، موجها كلامه لترامب: "نيابة عن أفغانستان والشعب الأفغاني، أستطيع أن أقول بكل تأكيد أنه إذا التزمت الولايات المتحدة بالاتفاق معنا ، فسوف تكون لدينا علاقات ثنائية إيجابية في المستقبل".

وبعد حوالى عام من المفاوضات، أصدرت حكومتا الولايات المتحدة وأفغانستان، السبت الماضي، بيانا مشتركا، أفاد بأن أمريكا وحلف شمال الأطلسي سيسحبان قواتهما من أفغانستان خلال 14 شهرا إذا أوفت حركة طالبان بالتزاماتها.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة