كورونا يواصل ضرب الكرة الإفريقية.. وفاة محمد فرح نجم الصومال السابق بعد معاناة مع الفيروس.. تأكد إصابة رئيس نادي موتيما بيمبي الكونغولى.. ومالك صن داونز يتبرع بـ60 مليون دولار لمنع انتشار الوباء في جنوب إفريقيا

الأحد، 29 مارس 2020 05:00 ص
كورونا يواصل ضرب الكرة الإفريقية.. وفاة محمد فرح نجم الصومال السابق بعد معاناة مع الفيروس.. تأكد إصابة رئيس نادي موتيما بيمبي الكونغولى.. ومالك صن داونز يتبرع بـ60 مليون دولار لمنع انتشار الوباء في جنوب إفريقيا فيدي تشيمانجا رئيس نادى موتيما بيمبي الكونغولى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الرياضيين فى قارة أفريقيا، مثل باقى الرياضيين فى جميع قارات العالم الأخرى، من فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى وفاة أكثر من 26 ألف حالة، فى جميع أنحاء العالم.

بدأ الرياضيين الأفارقة فى التعرض لمخاطر فيروس كورونا، فى الفترة الأخيرة، رغم عدم تفشى المرض، بطريقة كبيرة، بين أرجاء البلدان الأفريقية. 

 

وفاة لاعب منتخب الصومال السابق فى إنجلترا
 

توفي عبد القادر محمد فرح، لاعب منتخب الصومال السابق، عن عمر يناهز 59 عاما متأثرا بفيروس كورونا وذلك داخل إحدى مستشفيات العاصمة الإنجليزية لندن، وذلك كما أعلن رئيس الاتحاد الصومالي عبد الغني سعيد.

 
عبد القادر محمد فرح
عبد القادر محمد فرح

ولد فرح يوم 15 فبراير 1961، وبدأ مشواره الكروي عام 1976وكان يعمل مستشارا لوزير الرياضة والشباب الصومالي.

وقام فرح بتمثيل منتخب الصومال دولياً حتى اعتزاله في نهاية الثمانينيات.

 

رئيس نادى موتيما الكونغولى يصاب بفيروس كورونا
 

أعلن فيدي تشيمانجا، رئيس نادى موتيما بيمبي الكونغولى، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 25 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم، وكشف أنه متواجد حاليا فى الحجر الصحى، ويدعو الجميع للإلتزام بطرق الوقاية من هذا الفيروس.

كان الاتحاد الكونغولى لكرة القدم، قد قرر تأجيل مباريات الدوري، فى منتصف الشهر الجارى، حتى يوم 12 ابريل المقبل، خوفا من تفشى فيروس كورونا المستجد، ليصبح أول دورى في القارة الإفريقية، يقرر تأجيل مبارياته.

جاء قرار تأجيل مباريات الدوري الكونغولى، بعد التأكيد على إصابة أول حالتين بفيروس كورونا، في الكونغو، هذا الأسبوع في العاصمة كينشاسا.

يذكر أن فريق موتيما بيمبي الكونغولى، ودع بطولة الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، من مرحلة المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث، فى المجموعة الثالثة، التى كانت تضم أندية نهضة بركان المغربى، زاناكو الزامبى و ادجوبي البنينى. 

رئيس صن داونز يتبرع بـ 60 مليون دولار لمكافحة كورونا
 

أعلن رئيس ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، عن تبرعه بمبلغ مليار راند جنوب إفريقي، هو ما يعادل 60 مليون دولار أمريكي تقريبا، لمساعدة بلاده في مواجهة تفشي فايروس كورونا.

وأكد باتريس موتسيبي، إن المبلغ سيتم تخصيصه لدعم المصابين بالفيروس وتوفير الأدوات الصحية الوقائية اللازمة والمطهرات كذلك دعم بعض النقابات في الدولة بسبب الحظر الكامل الذي تم فرضه.

باتريس موتسيبي رئيس صن داونز
باتريس موتسيبي رئيس صن داونز

وشدد رئيس صن داونز، إن الهدف من الدعم هو المحاولة لإبطاء انتشار المرض القاتل، الذى إجتماع جميع دول العالم.

كانت جنوب إفريقيا، قد أعلنت مساء أمس، الجمعة، تخطي حاجز الـ 1000 مصاب بالمرض كأكثر دولة في إفريقيا لديها حالات إيجابية.

ويعد باتريس موتسيبي من أشهر رجال الأعمال في إفريقيا خاصة في تجارة المعادن والذهب وقد تولى رئاسة صن داونز في عام 2003 حيث استحوذ على أسهم النادي بعد تطبيق دوري المحترفين في جنوب إفريقيا.

على جانب أخر، تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى ضرب غالبية دول العالم، فى إفساد خطط نادى صن داونز الجنوب أفريقى، الذى يستعد للاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيسه، خلال الصيف المقبل.

ذكرت صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، أن فيروس كورونا، حرم صن داونز الجنوب أفريقى، من حضور النجميين ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، احتفالات النادى، خلال الصيف المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة