"مصر تستطيع" يعرض دراسة تكشف نجاح مصل "السل" فى مواجهة فيروسات الصدر

الجمعة، 27 مارس 2020 07:53 م
"مصر تستطيع" يعرض دراسة تكشف نجاح مصل "السل" فى مواجهة فيروسات الصدر فيروسات - أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد فايق، إن الشعب المصرى كان يستهين فى البداية بفيروس كورونا، إلا أنهم الآن بدأوا يستجيبوا لدعوات الدولة بالعزل الصحي وعدم الاختلاط والنزول إلى الشارع، وتبنى ذلك مجموعة من الشباب في كل الأحياء بمختلف المحافظات، وهذا يدل على الوعي الكبير لدى شباب هذا الوطن، وقدرتهم على الوقوف بجوار وطنهم في الأزمات.

 

أضاف أحمد فايق، خلال برنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة dmc، أنه تم عمل اختبار تم مراجعته من المختصين في الطب، من خلال الإجابة على بعض الأسئلة، منها هل تعاني من ارتفاع بدرجة الحرارة؟ وهل تعاني من سعال جاف متكرر؟، وأيضاً هل تعاني من صعوبة التنفس؟، والهدف من ذلك التطبيق التخفيف على أرقام الطوارئ التى خصصتها الحكومة للإبلاغ عن إصابات كورونا، خاصة وأن هناك بعض المواطنين يشعرون بأعراض ولكنها تأيه من الخوف.

 

وأوضح "فايق"، أن أخر دراسات متعلقة بفيروس كورونا، أثبتت أن دواء الإيدز غير فعال في علاج فيروس كورونا المستجد، وهي دراسة تم إجرائها على 199 مريضا، وبالتالي تم استبعاده من سباق اختيار علاج الفيروس، كما أن هناك دراسة تقول إن 33% من إصابات دولة الصين كانت بدون أعراض تُذكر، وهي نسبة كبيرة لا يمكن إهمالها، لذلك فإن القاعدة الثابتة التي يجب اتباعها، أن تكون على يقين أنك قد تكون مصاب ولا تعلم، وقد يكون الذين تتعامل معهم مصابين ولا يعلمون، لذلك لابد من التعامل بحذر شديد.

 

وقال إن هناك دراسة أجريت وضعت فرضا غريبا، اعتمد على استخدام مصل مرض السل، وتم عمل تطوير بسيط له، وعندما تم تجريبه على الفئران، تسبب في محاربة الميكروبات والفيرسات التي تدخل للجهاز التنفسي بنسبة 75%، مشيراً إلى أن الدول الأوروبية لا تأخذ التطعيم ضد المرض، لذلك رجحت الدراسة أن يكون سبب انتشار المرض في أوروبا هو عدم حصولهم على مصل المرض في الصغر كما يحدث في دول الشرق الأوسط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة