نائبة بـ"اقتصادية البرلمان" تطالب بـ3000 جنيه بدل عدوى الأطباء بالموازنة الجديدة

الأربعاء، 25 مارس 2020 01:00 ص
نائبة بـ"اقتصادية البرلمان" تطالب بـ3000 جنيه بدل عدوى الأطباء بالموازنة الجديدة النائبة ثريا الشيخ
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائبة ثريا الشيخ، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برفع بدل العدوى للأطباء من 19 جنيها إلى 3000 جنيه، مشيرة إلى أن ما يتقاضاه الأطباء حاليا فى مقابل العدوى مبلغ زهيد وضعيف ولا يتناسب مع الأخطار الصحية التى يتعرضون لها بحكم مهنتهم، خاصة فى ظل ما تشهده دول العالم من انتشار لفيروس كورونا القاتل.

وقالت النائبة: "الأطباء بيناموا على السلالم فى المستشفيات وبيعرضوا نفسهم للعدوى والموت مُقابل 19 جنيها بدل عدوى"، وأشارت إلى أنه من الضرورى مراعاة رفع مقابل بدل العدوى للأطباء فى مشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة للسنة المالية 2020/2021.

وأضافت عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، أن الأطباء يعرضوا نفسهم لخطر الموت ورغم ذلك يواصلون عملهم، قائلة: "الأطباء بيشوفوا الموت والهلاك علشان يحافظوا علينا، و19 جنيه ميجيبوش كيلو فاكهة".

يُذكر أن تلك ليست المرة الأولى التى يطالب فيها أعضاء مجلس النواب برفع بدل العدوى للأطباء منذ ظهور فيروس كورونا فى مصر، فسبق أن طالب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، الحكومة برفع بدل العدوى للأطباء فوراً، من 19 جنيها إلى 2000 جنيه، من واقع ما وجه به الرئيس السيسى بتوفير 100 مليار جنيه، لدعم الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأضاف "وهدان"، أنه لا يجوز أبداً أن ننسى فئة الأطباء الذين يواجهون فرصة الإصابة بفيروس كورونا كل لحظة، ولكنهم أهم فئة، مدللاً بمشهد الاستقبال الأسطورى من الأطباء الصينين العائدين من وهان بعد انحسار الفيروس هناك.

ووصف الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، مطالب نقابة الأطباء برفع قيمة بدل العدوى للأطباء بالهامة للغاية، حيث اعتبر أن القيمة الحالية لبدل العدوى متدنية للغاية، ولا تتناسب مع المخاطر التى يتعرض لها الأطباء الذين يواجهون الأمراض، خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يصبح الأطباء هم الفئة الأولى المعرضة للإصابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة