محافظ الوادى الجديد يتابع رصف شوارع داخلية بالخارجة واستعدادات مهرجان التمور

الإثنين، 02 مارس 2020 12:43 م
محافظ الوادى الجديد يتابع رصف شوارع داخلية بالخارجة واستعدادات مهرجان التمور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أعمال الرصف التى تجرى بعدد من الشوارع الداخلية بمدينة الخارجة، وذلك فى إطار جولاته الميدانية لمتابعة المشروعات التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة يرافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وشدد الزملوط على ضرورة مراعاة تطبيق معايير الجودة العالية فى عمليات الرصف، وإقامة شبكة طرق داخلية تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان.

كما وجه الزملوط بتطوير عدد من المدارس التى يتم رصف الشوارع بمحيطها ، وذلك بتشجيرها وتنجيل الأفنية وتركيب بلاط هليكوبتر بمداخلها ، وذلك من خلال مساهمة الشركات المنفذة لإضفاء المظهر الجمالى اللائق لدور التعليم بالمحافظة .

كما تفقد محافظ الوادى الجديد أعمال التجهيزات التى تجرى بالمعرض الدائم بمدينة الخارجة وذلك استعدادا لإقامة الملتقى الدولى الأول للتمور بمصر أواخر الشهر الجارى بمشاركة محلية ودولية .

ووجه الزملوط بسرعة الانتهاء من دهان السور الفاصل بين الاستراحة الممتازة والمعرض الدائم ، ورصف الطريق أمام مدخل المعرض وتكثيف النظافة وتشجير وتجميل المنطقة المحيطة واستخدام المنتجات البيئية فى كافة التجهيزات لإضفاء الشكل الجمالى بالمكان .

وكان محافظ الوادى الجديد أجرى جولة تفقدية أمس الأحد لعدد من المواقع الخدمية ومشروعات الشباب بالداخلة وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعه وتشجيع المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظه حيث رافقه سيد محمود سكرتير عام المحافظه المساعد وقام بتفقد احد مشروعات الشباب الزراعية تحت الإنشاء بجوار مطار موط بالداخله، والذى ينفذ على مساحة 160 فدان ويحتوى على 8 آبار بواقع بئر واحد لكل 200 فدان، حيث شملت أعمال الإنشاء حفر الابار وتوصيل شبكات الرى الحديث، وزراعه بعض القطع بالقمح والشعير والبطاطس والخضروات المختلفه.

وتفقد المحافظ مشروع زراعى واستزراع سمكى بقريه الموشية بمركز الداخله، والذى يقام على مساحه 10 فدان، حيث وصلت نسب التنفيذ به 80% .

وقرر الزملوط منح المشروع عين سطحية فى حال الاستمرار فى جديه التنفيذ ، وذلك لتوسعه المشروع.

واكد الزملوط بأن المحافظه تشجع على اقامه مثل هذه المشروعات الانتاجيه التى تحقق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعيه والأسماك الطازجة بأسعار اقل من مثيلاتها بالأسواق.

كما تفقد الزملوط مشروع مخيم سياحى بقريه بدخلو بمركز الداخله، والذى صمم على الطراز البيئى، ويقام على مساحه 10 فدان، حيث يشمل على حمام سباحة وخيام ملاعب وبرجولات ومطعم ومبيت اقامه بالاضافه إلى ملاهى للأطفال .

وأشاد الزملوط بالمشروع حيث وجه بضرورة تقديم مزيد من التيسيرات وتذليل العقبات لإقامة مثل هذه المشروعات التى تعد من المشروعات الجاذبه للسياحه الداخليه والخارجيه .

 

FB_IMG_1583144286113
 
 
FB_IMG_1583144301549
 
 
FB_IMG_1583144305856
 
 
FB_IMG_1583144366736
 
 
FB_IMG_1583144371388









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة