باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..روسيا: لا نضمن سلامة الطيران التركى بعد إغلاق المجال فوق إدلب.. احتجاز 450 جنديا إسرائيليا فى الحجر الصحى بسبب كورونا.. وأمريكا تحذر من منطقتين بإيطاليا

الإثنين، 02 مارس 2020 12:05 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..روسيا: لا نضمن سلامة الطيران التركى بعد إغلاق المجال فوق إدلب.. احتجاز 450 جنديا إسرائيليا فى الحجر الصحى بسبب كورونا.. وأمريكا تحذر من منطقتين بإيطاليا محاولات لمنع تفشى كورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

روسيا: لا نضمن سلامة الطيران التركى بعد إغلاق المجال الجوى فوق إدلب

قال رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا أوليج جورافلوف، إن روسيا لا يمكنها ضمان أمن الطيران التركى فى سوريا بعد إغلاق المجال الجوي فوق إدلب.

وقال جورافليف للصحفيين، "في ظل هذه الظروف، لا يمكن للقيادة العسكرية الروسية ضمان سلامة الرحلات الجوية التركية فى سوريا"​​​.

202001230115501550
أرشيفية

المعارضة القطرية تكشف تلقى تميم هزيمة عربية جديدة.. تعرف على التفاصيل

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر "تميم بن حمد" يحاول الظهور أمام الوطن العربي، بأنه الحاكم العربي المثقف، وهو ما دفعه لتحريك ذراعه الإعلامي "جمال ريان" المذيع بقناة الجزيرة الإرهابية، لنشر استفتاء عبر "تويتر"، حول أفضل حاكم عربي يجيد التحدث بلغتين أو أكثر بطلاقة، ولكن سرعان ما كشف فشل تميم بالاستفتاء بعد حصوله على نسبة 28% ليحتل المركز الثالث بعد الملك عبدالله بن الحسين ملك الأردن، والذي حصل على نسبة 33% بالمركز الثانى، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والذى حصد نسبة 36% ليفوز بالمركز الأول.

تميم بن حمد
تميم بن حمد

أتراك يهاجمون اللاجئيين السوريين ويحطمون متاجرهم بدعم من أردوغان

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن الشعب التركي في محافظة مرعش بدأ الهجوم على اللاجئين السوريين في أماكن عملهم ومنازلهم، وذلك بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التى قال فيها إن تركيا لم تعد في وضع يسمح لها بإطعام السوريين، إثر هجوم إدلب الذي قتل فيه 36 جندي تركى وأصيب به 32 آخرين، حيث شن بعض أنصار أردوغان هجومهم على اللاجئين السوريين في أماكن عملهم بتركيا، واصفين إياهم بالفاشيين عديمي القيمة، وقاموا بالاعتداء على منازلهم في محافظة مرعش.

اردوغان
اردوغان

العراق يعلن 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة العراقية ، إن العراق أعلن اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأحد، مما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 19 حالة.

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى منطقتين بشمال إيطاليا بسبب "كورونا"

أصدرت الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، تحذيرا جديدا إلى مواطنيها بعدم السفر إلى منطقتى لومباردى وفينيتو الواقعتين شمالى إيطاليا؛ لاعتبارات صحية.

محاولات لمنع تفشى فيروس كورونا
محاولات لمنع تفشى فيروس كورونا

الدعوة لاجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبى.. اعرف السبب

دعا مفوض الهجرة بالاتحاد الأوروبي مارجريتس شيناس، اليوم الأحد، إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء داخلية الاتحاد الأوروبي لمناقشة تطورات أوضاع اللاجئين المؤسفة على الحدود التركية اليونانية.

مهاجرين -أرشيفية
مهاجرين -أرشيفية

إجلاء بعض موظفى السفارة البريطانية فى طهران بسبب فيروس كورونا

قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، إنه يجري ابتداء من اليوم الأحد إجلاء الأسر وبعض الموظفين من السفارة البريطانية في طهران بسبب فيروس كورونا ولكن الموظفين الأساسيين سيبقون وذلك في إطار تحذير من السفر بالنسبة لإيران نشرته على الانترنت.

ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بفرنسا إلى 130

قال جيروم سالومون مدير جهاز الصحة العامة بفرنسا، اليوم الأحد إن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا ارتفعت من 100 حالة إلى 130 حالة.

محاولات لمنع تفشى كورونا فى دول العالم
محاولات لمنع تفشى كورونا فى دول العالم

احتجاز 450 جنديا فى إسرائيل فى الحجر الصحى بسبب كورونا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، الحجرعلى نحو 450 جنديا، بعد عودتهم إلى إسرائيل من الخارج، ووفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم"، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إلى أن نحو 150 جنديا وضعوا قيد الحجر، وأن معظمهم عادوا من قضاء عطلة شخصية فى الخارج، فيما الباقون خالطوا أفراد بعثة عسكرية من كوريا الجنوبية أو كانوا على مقربة من مريض عاد من إيطاليا.

جنود إسرائيليون - أرشيفية
جنود إسرائيليون - أرشيفية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة