وزير التعليم: إعلان ما قررته الوزارة بشأن امتحانات الترم الثانى غدا

الخميس، 19 مارس 2020 10:22 ص
وزير التعليم: إعلان ما قررته الوزارة بشأن امتحانات الترم الثانى غدا الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة ستعلن تفاصيل ما أعدته  للتعليم عن بعد ولمساعدة وحماية 22 مليون طالب وطالبة فى التعليم المصرى، وماذا قررت بخصوص امتحانات سنوات التعليم 2.0 (KG1 حتي G2) ثم سنوات النقل من 3 ابتدائى حتى 2 إعدادى ثم 1، 2 ثانوي والشهادات العامة والدبلومات؟ وما هو دور المعلمين والإدارات المدرسية فى هذه الفترة؟ مساء غد فى فيديو مسجل يعرض فيه كل جديد، مضيفا وإن شاء الله تجدوا ما يطمئن الجميع ونري ما أنجزته الوزارة فى التحول الرقمى وتطوير التعليم الحكومى المصرى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطة التعلم عن بعد، بعد تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين كإجراء احترازى من فيروس كورونا، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن هناك خطة تتعلق بالمناهج الدراسية والامتحانات والمعلمين والإدارة المدرسية، تم توجيه المديريات والمدارس بتفعيلها مباشرة حرصا على مصلحة الطلاب في الحصول على دروسهم والمقررات الدراسية خلال الفصل الدراسى الثانى.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير، أنه يتم إعداد مسابقة على مستوى المديريات التعليمية ثم على مستوى الجمهورية لاختيار أفضل معلم فى ممارسة التدريس من خلال التطبيق الإلكترونى على أن تخصص للمعلمين الفائزين جوائز قيمة، مشيرا إلى أنه سيكون كل مدير مدرسة مسئول مسئولية تامة نحو التأكد من التحاق كل تلميذ بالمجموعات التي يتم تنظيمها من قبل معلمى الصف ويتخذ من التدابير ما يضمن ذلك، مع إعداد جدول زمنى معلن بالمدرسة للفترات التي يقوم فيها المعلم بتقديم الإرشادات لطلابه والرد على استفساراتهم سواء المباشرة أو غير المباشرة عبر تطبيق إلكترونى.

وأشار نائب الوزير إلى أن كل معلم يقوم بالتواصل مع طلابه من خلال أحد تطبيقات التواصل والتعلم عن بعد على أن يقوم أخصائى التكنولوجيا بالمدرسة بتقديم الدعم التقنى لمساعدة المعلم في تكوين مجموعات تضم طلاب الصفوف التى يقوم المعلم بالتدريس لها وفق الخطة الرسمية، على أن يكون مدير المدرسة وموجه المادة ضمن تلك المجموعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

KABTSHENO

عن الترم التاني

هناك هتاف كبير من الطلاب ب بعض الهشتغات بالطب العام الترم التاني ونجاح جميع الطلاب لأن حياتنا اهم #الغاء_الترم_الثاني #نجاح_جميع_الطلاب #حياتنا_اهم_من_التعليم  وانا اتكلم مع حضراتكم لتسمعو تعليقي لأن هذا الموضوع مهم ويراعي انا الكثير ولو في امتحانات اجعلواها الصف الأول والثاني الثانوي في المنزل حتي تكون اقل عرضه الاصابه وشكر علي حسن استماعكم

عدد الردود 0

بواسطة:

KABTSHENO

الترم التاني

عندما نجعل الصف الأول والثاني الثانوي في المنزل ستكون هناك مساحه مكانهم ونستغلها لتوسيع باقي لجنات الصفوف المتبقي كلها وستكون مسافه  كبيره عن الاول بين كل طالب وطالب وتكون اقل عرضه للاصابه وشكرا 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة