الكاميرون تعلن تجميد النشاط الكروى بعد تأكيد الإصابة بـ4 حالات كورونا

الأربعاء، 18 مارس 2020 11:52 ص
الكاميرون تعلن تجميد النشاط الكروى بعد تأكيد الإصابة بـ4 حالات كورونا منتخب الكاميرون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، تجميد النشاط الكروى والدوريات بكل فئاتها عقب تأكيد إصابة 4 حالات في البلاد بفيروس كورونا.

وقال سيدو مبومو نجويا رئيس الاتحاد الكاميرونى عبر حسابه على تويتر: "لمنع انتشار فيروس كورنا، قرر الاتحاد الكاميرونى تعليق كل المسابقات.. الصحة العامة تعلو على كل شىء، وندعو كل لاعبي كرة القدم لاتباع التوصيات الصحية للخروج من تلك الأزمة بسلام".

في الوقت نفسه، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي كانت مقررة في أبريل المقبل ونشر الكاف بيانا عبر موقعه الرسمي قال فيه: قام وفد مكون من أعضاء لجنة الكاف الطبية بزيارة تفقدية إلى الكاميرون لتحديث التدابير الوقائية التي يتم اتخاذها ، كجزء من الاستعدادات لـ توتال بطولة الأمم الأفريقية للمحليين ، في ضوء الطبيعة المتطورة لفيروس كورونا (COVID-19)  في جميع أنحاء العالم.

كما أجرى الوفد مناقشات مع ممثل منظمة الصحة العالمية (WHO) في الكاميرون خلال المهمة التي استغرقت الفترة من 14-15 مارس 2020. وشمت ملاحظات الوفد ما يلي.

- تم اتخاذ تدابير وقائية للسيطرة على دخول البلاد ، والمرافق الصحية على استعداد للتعامل مع الوضع الحالي.

- أعطت السلطات الكاميرونية جميع الضمانات لاتخاذ تدابير مناسبة لضمان حسن سير البطولة.

ومع ذلك ، على الرغم من المعدل المنخفض نسبيًا لانتشار COVID-19 بالقارة في الوقت الحالي مقارنة بأجزاء أخرى من العالم ، فإنه من الصعب التنبؤ بتطوره في الأيام القادمة.

وقد أدت التدابير التقييدية والاحتياطية التي اتخذتها مختلف الحكومات لمنع انتشار الفيروس إلى زيادة صعوبة انتقال المواطنين من مكان إلى آخر.

نظرًا لكل هذه التحديات، ولتجنب المخاطرة بصحة اللاعبين والمسؤولين والشركاء والجماهير ، قرر الكاف بعد التشاور مع السلطات الكاميرونية ذات الصلة (اللجنة المنظمة المحلية) ، وبالاتفاق المتبادل ، تأجيل بطولة CHAN المقررة مبدئيًا في الفترة من 4 إلى 25 أبريل 2020 إلى تاريخ لاحق.

يود الكاف أن يشكر السلطات الكاميرونية على التزامها ، ويحثها على مواصلة الاستعداد لهذه البطولة التي ستقام بمجرد أن تسمح الظروف بذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة