الأمم المتحدة تؤكد رصد 10 حالات إصابة بكورونا بين لاجئين فى ألمانيا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 12:37 م
الأمم المتحدة تؤكد رصد 10 حالات إصابة بكورونا بين لاجئين فى ألمانيا كورونا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الثلاثاء رصد عشر حالات إصابة بفيروس كورونا بين لاجئين وطالبي لجوء في ألمانيا. وقال المتحدث باسم المفوضية أندريه ماهيسيتش خلال إفادة صحفية "حسب علمنا، هناك عشر حالات مؤكدة في ألمانيا حتى هذا الصباح... هم إما لاجئون أو طالبو لجوء". وجرى رصد الحالات في ميونيخ وبرلين وهايدلبرج.

وحث كل الإدارات على مستوى البلاد على معاملة اللاجئين وطالبي اللجوء الذين يصابون بالمرض بنفس معاملة المواطنين الألمان.

وكانت قد ذكرت صحيفة لوكال الألمانية، أنه تم تسجيل 7 آلاف و272 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد فى جميع أنحاء ألمانيا، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز ومعهد روبرت كوخ، وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكترونى أن هناك زيادة بنحو 2700 منذ يوم السبت الماضى عندما تم تسجيل 4525 حالة من ضمنها أكثر من 2700 حالة فى ولاية شمال الراين - وستفاليا الاتحادية فى أقصى غرب ألمانيا وهى الولاية الأكثر سكانًا.
 
وأشارت الصحيفة، إلى أنه من بين جميع الحالات المؤكدة منذ يناير الماضي، تعافى حوالى 67 شخصًا بينما تم الإبلاغ عن 17 حالة وفاة بسبب الفيروس.
 
وقررت الحكومة الألمانية الاتحادية وحكومات الولايات أمس "الإثنين" منع إقامة الصلوات الجماعية لكل الأديان، وكذلك اللقاءات فى الأندية ورحلات الحافلات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة