الصين تخترع كمامة خاصة بضعاف السمع لتسهيل لغة الإشارة

الإثنين، 16 مارس 2020 02:28 م
الصين تخترع كمامة خاصة بضعاف السمع لتسهيل لغة الإشارة الكمامة الشفافة
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صممت الصين كمامة شفافة ليسهل على ضعاف السمع تلقى المعلومات عن طريق لغة الإشارة وحركات الشفايف، حيث عرضت مترجمة لغة الإشارة، لينج زنسكو، خلال مؤتمر صحفي حول الوقاية من تفشي الفيروس في بكين، صور للكمامة الشفافة، حيث لاحظ مترجمو الإشارة في وقت سابق أن الأقنعة العادية تشكل عقبة كبيرة في عملهم.

وحاولت لينج أن تصمم قناعها بنفسها، فقامت بتفريغ الجزء المركزي من القناع واستبدله بغطاء بلاستيكي، ثم قامت بعد ذلك برش مركب كيميائي مضاد للضباب قبل تعقيمه، وفقا لصحيفة "شينخوا" الصينية.

وقالت لينج، "لقد أجريت الكثير من البحث على الإنترنت وهذا هو الجيل الثالث من أقنعتي الشفافة"، "وما زلت أعمل على ابتكار أفضل يمكن أن يسمح لنا بالتنفس بشكل أسهل".

وأكمل فريق لينج الشهر الماضي أكثر من 30 ترجمة مباشرة، وهي مهمة مرهقة ولكن لم يشكو أحد على الإطلاق. "لدينا هدف واحد فقط، وهو طمأنة أصدقائنا الذين يعانون من ضعف السمع بمعلومات دقيقة وموثوقة".

 

ومن انحية أخرى قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد الواردة من خارج البلاد أصبحت تمثل الخطر الرئيسي. وقال التليفزيون الرسمى إن بكين سجلت ست حالات إصابة جديدة واردة من الخارج حتى الساعة الثانية بعد الظهر. ومن بين الحالات الجديدة أربعة أشخاص قادمين من إسبانيا واثنان من بريطانيا.

وقال قنج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية للصحفيين إن الفحوص الطبية وإجراءات الحجر الصحي مطبقة على حد سواء على الصينيين والأجانب القادمين من الخارج.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على مستوى العالم بلغ 152 ألفا و428 حالة.

وأضافت المنظمة - وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية أن 5 آلاف و393 شخصا توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس الوبائي، تم تسجيل حالات الإصابة في 141 دولة، موضحة أن الصين مازالت أكثر الدول تضررا من الفيروس، حيث سجلت 81 ألفا و48 حالة، تلتها إيطاليا التي سجلت 21 ألفا و157 حالة، فيما تأتي إيران في المرتبة الثالثة عالميا بأكثر من 12 ألفا و700 حالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة