تعرف على خسائر الإسكندرية جراء موجة الطقس السيئ.. صور

الأحد، 15 مارس 2020 06:00 ص
تعرف على خسائر الإسكندرية جراء موجة الطقس السيئ.. صور جانب من موجة الطقس السيئ بالإسكندرية
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت محافظة الإسكندرية على مدار الـ72 ساعة الماضية، لموجة من الطقس السيئ، ضمن المنخفض الجوى العميق الذى تعرضت له محافظات مصر، حيث أدى المنخفض الجوى إلى هطول الأمطار بصفة مستمرة بكثافات متفاوتة ما بين غزير ومتوسط وخفيف وعلى مناطق متفرقة، مما أدى الى تعرض المحافظة الى خسائر وأضرار خلال تلك الموجة، ولكن دون التعرض لخسائر بشرية.
 
 
وشهدت الإسكندرية انهيار جزئى فى 5 عقارات خلال الـ72 ساعة الماضية، جاء 3 منهم بحى المنتزة أول شرق الاسكندرية، حيث شهد حى المنتزة أول تساقط أجزاء خرسانية من العقار بشارع جمال عبدالناصر رقم 144 بنطاق الحى، وانتقلت الأجهزة التنفيذية إلى مقر العقار وفقا لتعليمات حمدى عبد العليم شامة رئيس حى المنتزه أول، حيث توجهت وحدة الإزالة والتدخل السريع وتم عمل حواجز خشبية، فيما تلقى حى المنتزة أيضا تلقى بلاغ بسقوط أجزاء خرسانية من عقار ناصية شارع الجيش مع شارع 45 يمين، وتم عمل حواجز خشبية حول العقار لتأمين سلامة المآرة من التعرض للمخاطر.
 
 
كما قامت وحدة الازالة والتدخل السريع بالتوجه إلى العقار ناصية شارع 56 مع شارع خالد بن الوليد والذى تعرض للانهيار، وتم عمل حاجز خشبي أمام العقار وذلك لحماية المواطنين من المخاطر.
 
 
فيما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، تقديم المساعدات لضحايا انهيار جزئ فى منطقة كرموز التابع لحى غرب، حيث تلقت المديرية بلاغ من غرفة عمليات المديرية يفيد بسقوط وانهيار منزل مكون من ثلاث طوابق الكائن في منطقة كرموز.
 
 
وتوجه فريق الإغاثة بإدارة غرب الاجتماعية، لتفقد موقع النكبة، وتبين بعد المعاينة، أن العقار مكون من ثلاث طوابق يقطن به أسرتين، وأكد البيان، أن الانهيار لم يسفر عن وقوع ضحايا سواء "وفيات أو إصابات".
 
 
وتم تقديم مساعدات مالية وعينية مقدمة من المجتمع لمدنى، حيث قدمت مواد إغاثة وملابس وبطاطين، وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى، أن سكان العقار المنكوب قد رفضو الإيواء العاجل التابع للتضامن، وسوف يتم متابعتهم يوميا بمساعدات إغاثة لحين استقرار أوضاعهم.
 
 
من جهه أخرى، تلقى حى الجمرك إشارة تفيد بسقوط جزء من جدار عقار خال من السكان، وذلك بـ 22 شارع الموازيني الجمرك، توجهت على الفور نجوى أمين رئيس الحى، والمهندسة وفاء زايد سكرتير عام الحى، والإدارات المعنية مهندس النوباتجي المتابعة الميدانية، واشغال الطريق، الطرق، ووحدة التدخل السريع، ونوباتجي المشروعات  إلى موقع الحدث، وتبين عدم وجود إصابات، وتم فتح الطريق للمارة مؤقتا واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
المنزل المنهار
المنزل المنهار

انهيار بورجولا ضخمة على الكورنيش
انهيار بورجولا ضخمة على الكورنيش

انهيار عقار خالى من السكان
انهيار عقار خالى من السكان

تلقة المساعدات
تلقة المساعدات

حادث سيارة
حادث سيارة

حواجز امام العقار (1)
حواجز امام العقار (1)

حواجز امام العقار
حواجز امام العقار

حواجز خشبية (1)
حواجز خشبية (1)

حواجز خشبية
حواجز خشبية

رفع المخلفات
رفع المخلفات

موقع الحادث 2
موقع الحادث 2

موقع الحادث
موقع الحادث

وضع الحواجز (1)
وضع الحواجز (1)

وضع الحواجز
وضع الحواجز
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة