محافظ الشرقية يكلف الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع مياه الأمطار من الشوارع

السبت، 14 مارس 2020 02:20 م
محافظ الشرقية يكلف الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع مياه الأمطار من الشوارع رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، الأجهزة التنفيذية بإستمرار أعمال كسح وشفط مياه الأمطار وإزالة أثارة من مختلف مراكز ومدن المحافظة لفتح الطريق أمام المارة والسيارات وعودة الحياة مرة أخرى لطبيعتها .

وقامت الأجهزة التنفيذية بالدفع بسيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة منذ بداية سقوط الأمطار بغزارة على أنحاء المحافظة ، لشفط تجمعات وتراكمات المياه من الشوارع والميادين والأنفاق والكبارى ومن داخل المبانى الخدمية لتسيير حركة السيارات وعبور المواطنين.

وفى سياق متصل قام اللواء سامى علام رئيس مركز ومدينة بلبيس بالإشراف على رفع كافه آثار سقوط الأمطار وتحقيق السيوله المرورية على طريق بلبيس/ العاشر وميدان أبو سمران وميدان الطيارة ، قد تم رفع تراكمات المياه بهما تمام والطريق يعمل بكفاءه .

كما قامت رئاسة المركز بالتعاون مع أهالى كفر أيوب ، من رفع شجره كانت قد اسقطتها الرياح على المصرف مما سبب ضرر فى خط المياه وبعض أسلاك الكهرباء ، وتم إصلاح خط المياه ، كما تم رفع ميل شجره أخرى على بوكس تليفونات أرضى قبل السقوط عليه، كما تم إصلاح محول كهرباء كفر أيوب الذى كانت الأمطار قد أدت إلى إنفجاره حفاظا على أرواح المواطنين .

واستمرت رئاسة مركز ومدينه ديرب نجم ، بأعمال شفط مياه الأمطار فى الفترة الليلية بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى من شارع القوصلة وشارع النصر وشارع العبور وشارع ٢٣ يوليو حتى طريق المستشفى .

وقامت رئاسة مدينة القنايات بعمل صيانة على ولاعات وأعمدة الانارة بمدينة القنايات وتوابعها والتأكد من عدم وجود ماس كهربائى أو كابلات مكشوفة بأى منها حرصا على سلامة المواطنين .

وقامت رئاسة مدينة منشأة أبو عمر بشفط تجمعات المياه بواسطه عدد ٢ جرار كسح وعربيه شفط مياه من حمله المدينة ، بالإضافة إلى عدد ٢ سيارة شفط تابعه لقطاع مياه الشرب وبعض جرارات الأهالى ، وذلك لعدم وجود صرف صحى بالمدينة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر، برفع جميع نقاط تجمع المياه من على الطرق الرئيسية والفرعية ورفع المناطق المنخفضة على جانبى الطرق ، كما تم فصل جميع الخلايا الضوئية بنطاق المدينة.

وقامت رئاسة مدينة القرين بمتابعه أعمال شفط مياة الأمطار المتراكمة من داخل الصوامع بالمدينه ، كما قامت رئاسة المركز بانقاذ أسره من داخل منزلها لوجود ماس كهربائى بجدران المنزل نتيجة سقوط الأمطار ، وتم فصل التيار الكهربى وإزاله مياه الأمطار من داخل المنزل حفاظا على سلامه وارواح المواطنين.

كانت بلغت كمية مياه الأمطار المتساقطة تجاوزت الطاقة الإستيعابية لشبكات الصرف الصحى بالمحافظة ،حيث قدرت مياه الأمطار المتساقطة بما يقرب من 5 مليون متر مكعب خلال ال ٢٤ ساعة الماضية.

وأضاف رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحى أن الشركه حتى الآن تمكنت من سحب مايقرب من 1.5 مليون متر مكعب فى حين أن الطاقة اليومية العادية لا تزيد عن 450 ألف متر مكعب يوميا ، مشيرا إلى إنه تم سحب تلك الكميات من خلال 180 رافع صرف صحى تعمل على مدار اليوم لأقصى طاقة إستيعابية لخطوط الطرد التى يصل طولها إلى أكثر من 9 ألاف كم  .

رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية (1)
رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية

 

رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية (2)
رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية 

 

رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية (3)
رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية

 

رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية (4)
رفع مياه الأمطار من شوارع الشرقية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة