أخبار المحافظات.. مصرع شاب وسيدة بالدقهلية صعقاً بالكهرباء بسبب الأمطار

الجمعة، 13 مارس 2020 10:22 م
أخبار المحافظات.. مصرع شاب وسيدة بالدقهلية صعقاً بالكهرباء بسبب الأمطار إسعاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الجمعة، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

مصرع شاب وسيدة بالدقهلية صعقا بالكهرباء بسبب الأمطار

لقى شاب وسيدة مصرعهما بالدقهلية، اليوم الجمعة، فى حادثتين منفصلتين إثر إصابتهما بصعق كهربائي نتيجة حدوث ماس كهربائى بسبب الأمطار الغزيرة والطقس السيئ.

تلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء السيد سلطان مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ إلى مأمور مركز طلخا، بمصرع سيدة أعلى سطح منزلها، وعلى الفور انتقل الرائد أحمد السادات رئيس مباحث المركز، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع سيدة على سطح منزلها بقرية بطرة التابعة لمركز طلخا، بسبب إصابتها بماس كهربائى داخل غرفة مخصصة لتربية الطيور وتدعى فاطمة محمد البحيرى، 60 سنة، ربة منزل، أثناء محاولتها توصيل فيشة بالغرفة، ونتيجة هطول الأمطار نشب ماس كهربائي مما أدى إلى صعقها بالكهرباء، ولقيت مصرعها على الفور، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى عرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

1 (5)

كما لقى شاب بقرية ميت يعيش، التابعة لمركز ميت غمر، مصرعه على إثر إصابته بماس كهربائى فى بوابة منزل مهجور ومغلق بالشارع، وعلى الفور انتقل الرائد أحمد فريد رئيس مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين أن الشاب يدعى مينا عادل ميخائيل، 20 سنة، حاصل على دبلوم ومقيم قرية ميت يعيش ويعمل بشركة بمدينة العاشر من رمضان بعد أن استند على بوابة منزل وبه ماس كهربائى بالبوابة بسبب الأمطار وتوفى فى الحال بعد صعقه بالكهرباء، وجارى تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كانت محافظ الدقهلية، شهدت موجة من الطقس السيئ وهطول أمطار بغزارة على كل مدن المحافظة، وتسبب الأمطار فى تراكم كميات كبيرة من المياه، فى المناطق المنخفضة، مما أعاق حركة السير.

 

مصرع شخص غرقا بسبب السيول فى نويبع بجنوب سيناء

لقى شخص مصرعه يدعى أحمد شعبان أحمد ( 32 سنة ) غرقا بسبب السيول بنويبع، والذى كان فى رحلة استجمام بأحد المخيمات على الشاطىء فى منطقة رأس شيطان، التابعة لمدينة نويبع، ثم هبت عاصفة التنين وفى ظل موجة الطقس السيئ التى ضربت المدينة وانهالت الأمطار التى تحولت لسيل جارف، وبعد أن نجح المواطن فى مساعدة وإخراج الآخرين بالمخيم والبالغ عددهم 22 فردا، وكان آخرهم زوجته، لم يبق سوى هو انزلقت إحدى قدميه لترتطم رأسه بحجارة وجرفه السيل ولم يستطع المقاومة، ليلقى حتفه.

1 (6)

وقال على الشحات - رئيس مدينة نويبع - اليوم الجمعة، إن جميع الطرق حاليا تم فتحها وتم إزالة تراكمات آثار الأمطار التي استغرقت نحو 8 ساعات في الهطول لافتا إلى أن العمل ظل مستمرا منذ فجر أمس حتى اليوم الجمعة بتعاون جميع الجهات المعنية من الحماية المدنية ومياه الشرب والصرف الصحي والعاملين بمجلس المدينة، مضيفا أن العمل جاري حاليا بالقرى السياحية لسحب جميع تراكمات المياه.

 

مقتل عامل على يد شقيقه بسبب خلاف على رفع تجمعات مياه الأمطار ببنى سويف

لقى عامل مصرعه طعنا بسكين على يد شقيقه مساء اليوم الجمعة، بسب خلاف على رفع تجمعات مياه الأمطار ببني سويف.تلقى اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف إخطارا من اللواء محمد عبد الوهاب مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن، يفيد استقبال مستشفى بني سويف التخصصي سيد كمال على مرزوق 23سنة، عامل رخام بمنطقة شق الثعبان، مقيم حارة عيد متفرعة من شارع شافعي، متفرع من شارع صلاح سالم بمدينة بني سويف العاصمة، مصابا بطعنة في البطن، ولفظ أنفاسه الأخيرة داخل قسم الطوارئ.

1 (4)

دلت التحريات الأولية وأقوال الشهود، عن تجمع كميات من مياه الأمطار بين منزلي المجني عليه "سيد" وشقيقه "أحمد"، ونشبت مشادة كلامية بينهما لمطالبة كل منهما للآخر بسحبها ورفعها من الشارع، وتطورت إلي مشاجرة فاستخدم الثاني آلة حادة "مطواة" لطعن بها أخيه الذى تم نقله إلى المستشفى فى محاولة لإسعافه لكن دون جدوى.

تم التحفظ على جثة المجني عليه داخل مشرحة المستشفى وتحرير محضر بالواقعة واستدعاء مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي وكتابة تقرير بأسباب الوفاة، وكذلك إخطار النيابة العامة للمعاينة، وتمكنت قوة من مباحث قسم شرطة بني سويف يقودها المقدم إبراهيم صفوت رئيس المباحث والرائد إسلام هديب المعاون الأول لمباحث القسم من ضبط الجاني والأداة المستخدمة في الواقعة.

 

انهيار مسجد بسوهاج بسبب شدة الرياح دون خسائر فى الأرواح

شهد نجع القنانشة التابع لقرية الرشايدة، بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، حدوث انهيار لمسجد الفتح وذلك بسبب موجة الطقس السيئ التى ضربت محافظة سوهاج اليوم الجمعة وشدة الرياح حيث سقطت المئذنة على الصحن الخاص بالمسجد.

1 (1)

انتقلت على الفور الاجهزة الامنية ورئيس مجلس مدينة العسيرات ومدير إدارة أوقاف العسيرات إلى موقع الانهيار، وتبين خلو المسجد من المصلين، وتم فرض طوقا امنيا بالمنطقة وجار اتخاذ الإجراءات وجار رفع الأنقاض، بمعرفة مجلس المدنية.

 

محافظ الدقهلية يوجه بمتابعة انهيار جزء من بلكونة عقار بحى شرق

كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، هيثم الشيخ نائب المحافظ، وسعد الفرماوى السكرتير العام بالانتقال على الفور إلى موقع أحد العقارات بشارع الجبرتى المتفرع من شارع جمال الدين الأفغانى بنطاق حى شرق المنصورة، والذى انهار جزء من سور بلكونة الدور الثانى به.

1 (3)

حضر بالموقع، مرسى هيكل، رئيس الوحدة المحلية لحى شرق المنصورة، وقامت لجان المعاينة المرافقين بالمعاينة على الطبيعة للعقار المشار إليه، وتم عمل كردون حول موقع العقار، وذلك لإزالة كافة مواطن الخطورة، وتبين بأن العقار كان قد صدر له من قبل قرار إزالة ولم يتم تنفيذه وبناء عليه تم تحرير مخالفة عدم تنفيذ القرار الإزالة وجارى متابعة العقار لحين عرضه مرة أخرى على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لسوء حالة العقار، ويشار إلى أن العقار خالى من السكان سوى الدور الأرضى وجود به شقتين به سكان، حضر لجان المعاينة مدحت يسن نائب رئيس الحي ومأمور قسم تانى طارق بك الشحات والنقيب محمد الألفى والمهندس صلاح حجازى مدير الإدارة الهندسية ومحمد مراد مراجع عام التنظيم، وطه محمد طه مدير المتابعة والميدانية، ومحمد حلمى مدير إدارة الكوارث.

يذكر أنه قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة غداً السبت بالمدارس الحكومية والخاصة، التى تعمل يوم السبت بنطاق محافظة الدقهلية، وأيضا الجامعات الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة، وذلك لعدم استقرار الأحوال الجوية .

 

محافظ كفر الشيخ يوجه بتحديد أماكن إيواء للمتضررين

تشهد مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، هطول الأمطار ولكن بصورة متقطعة، وأقل غزارة عن أمس الخميس، وتواجد بالمدن والمراكز رؤساء المدن، والعمل لرفع مياه الأمطار، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

1

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه يتابع رفع مخلفات الأمطار وصيانة بيارات الصرف الصحي، وصيانة صفايات الأمطار، فضلاً عن صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وتواجد ميع سيارات الكسح ومعدات النظافة على مستوى المراكز لرفع وكسح المياه من الشوارع، وتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين، والمتابعة على مدار الساعة.

وعلى جانب أخر أكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، أن المديرية تنسق مع التربية والتعليم والشباب والرياضة، لإيواء أي حالات مشردة أو منكوبة جراء الأحوال الجوية الشديدة الصعوبة التي تشهدها المحافظة حاليًا، بحيث يتم فتح المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أي حالات.

وأضاف مسلم، أن المديرية، تتواصل على مدى الساعة مع غرفة عمليات المحافظة، ومديري إدارات التضامن بعموم المراكز للتأكد من وجود حالات تستحق المساعدة، مشيرًا أن، وزارة التضامن خصصت مبلغ 1000 جنيه للأسرة المنكوبة، و5000 جنيه لحالة الوفاة لا قدر الله، والمديرية خصصت 17 سيارة، لنقل أية حالات مشردة أو منكوبة لأماكن الإيواء، مزودة ببطاطين وأغذية ودعم نقدي، ولكن للاّن لم يتم نقل أية حالات.

 

"مصر الحلوة".. أهالى بنى سويف يتسابقون لاستضافة ركاب قطار توقف بمحطة ناصر

شهدت مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف، حالة من "جدعنة وكرم المصريين" بعدما تسابقت الأجهزة التنفيذية من مجلس المدينة والشباب والرياضة ومسجد عمر بن الخطاب ودير الأنبا بولا والأهالى على استضافة ركاب قطار.

1 (2)

البداية كانت بتلقى غرفة عمليات المحافظة إخطارا بتوقف قطار القاهرة / سوهاج عند مدينة ناصر شمال محافظة بنى سويف، وذلك تنفيذا لقرار هيئة السكة الحديدية بوقف جميع الرحلات على خطوطها، حفاظا على سلامة وأمن الركاب، نظرا للظروف الجوية التى تمر بها البلاد.

على الفور اتجه محمد بكرى، رئيس مدينة ناصر شمال المحافظة، إلى محطة القطار، حيث تضافرت الجهود الرسمية من التنفيذيين والشعبية من الأهالي والمواطنين بتقديم واجب الضيافة لركاب القطار الذين اضطروا للتوقف في مدينة ناصر لمدة ساعتين فقط، وبعدها استأنف القطار رحلته.

وخلال فترة التوقف، تم فتح مقار مركز الشباب ومؤسسة الأيتام وجمعية التنمية الشاملة بالشناوبة وبالتنسيق مع إدارة مسجد عمر بن الخطاب ودير الأنبا بولا والأنبا انطونيوس بناصر، لتوفير الاستضافة اللازمة من إقامة حتى تم السماح للقطار باستكمال رحلته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة