محافظ أسوان: إلغاء كل الاحتفالات والاجتماعات الكبرى لمكافحة فيروس كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 10:52 ص
محافظ أسوان: إلغاء كل الاحتفالات والاجتماعات الكبرى لمكافحة فيروس كورونا اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
أسوان –عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلغاء جميع الاحتفالات والاجتماعات الكبرى فى نطاق المحافظة، والتى يترتب عليها تجمعات، موجهاً المسئولين بسرعة القيام بأعمال تطهير المبانى الخدمية، مع ضرورة وضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بالالتزام بإجراءات التطهير والوقاية، بالإضافة إلى نشر الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والاستمرار في توزيعها علي الجهات التابعة و المدراس والجامعات.

يأتي ذلك فى إطار توجيهات المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد محافظ أسوان على رفع حالة الطوارئ بغرفة العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأى اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم اتخاذها للوقاية ضد فيروس الكورونا.

وكلف أشرف عطية بالاهتمام بتطهير دور العبادة التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصليين عقب كل صلاة أو قداس بالمساجد والكنائس، وشدد محافظ أسوان على المسئولين بالقيام بالمرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على أعمال النظافة العامة والالتزام بتطبيق مختلف إجراءات وأساليب الوقاية والتوعية اللازمة لحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم والحد من تفشي فيروس الكورونا وانتشاره.

وكانت قامت الشركة المصرية للسياحة والفنادق "ابجوث"، بعمل التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، علي جميع العاملين بفندق موفينبيك أسوان، وذلك تنفيذا لتوجيهات ميرفت حطبة ، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق الخاصة باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية لمواجهة تفشى انتشار فيروس الكورونا بين الفنادق والمنشآت السياحية.

وقال شريف بنداري ، رئيس شركة ايجوث ، في بيان له اليوم ان جميع الفنادق التابعة قامت برفع درجة الاستعداد القصوي بالفنادق، مؤكدا في الوقت ذاته اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية والصحية لمواجهة تفشى انتشار فيروس كورونا بين هذه المنشآت .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة