متخصص بالشآن الليبى يكشف طرق تهريب إخوان ليبيا أموال الشعب إلى تركيا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 09:03 م
متخصص بالشآن الليبى يكشف طرق تهريب إخوان ليبيا أموال الشعب إلى تركيا ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد على طرفاية الكاتب المتخصص فى الشأن الليبى، أن جماعة الإخوان الإرهابية فى ليبيا تقوم بعمليات منظمة مع تركيا من أجل تهريب أموال الشعب الليبى إلى أنقرة، من خلال عمليات شراء سلع وهمية للحصول على أموال من البنك المركزى يتمكنون من تهريبها إلى الخارج، حيث يأتي ذلك في إطار عمليات سرقة الأموال التى يتورط فيها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، والتى وصلت إلى سرقة 25 مليار دولار من ليبيا.

وقال الكاتب المتخصص فى الشأن الليبى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن جماعة الإخوان فى ليبيا تتورط فى سرقة أموال الشعب الليبى لصالح تركيا، حيث يتم ذلك من خلال اعتمادات بنكية وهمية، يتم من خلالها استيراد سلع معينة وتكون هذه السلع أيضا وهمية، بجانب تورط الإخوان في تسريب أموال النفط داخل البنك المركزى الليبى وإرسالها إلى النظام التركى.

ولفت الكاتب المتخصص فى الشأن الليبى، إلى أن جماعة الإخوان تسيطر على أموال البنك المركزى الليبى، وتحصل على أموال ضخمة منه، تقوم من خلالها بصرف مكافآت إلى العناصر الإرهابية المنضمة إليها، بجانب بجانب إرسال باقى الأموال لدعم النظام التركى.

وفى وقت سابق استعرضت قناة إكسترا نيوز، تورط النظام التركى في نهب العديد من ثروات الشعب الليبى من خلال محاولات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، التدخل العسكرى في ليبيا ودعم المليشيات المسلحة، حيث عرضت القناة في تقريرها، تغريدة اللواء أحمد المسمسارى المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، التي كشف فيها عمليا تسرقة تورط فيها النظامين التركى والقطرى ضد الشعب الليبى، وصلت إلى مليارات الدولارات.

 

وقالت القناة في تقرير لها، إن تغريدة اللواء أحمد المسمارى، كشفت عن تورط النظام التركى في سرقة 25 مليار دولار من مقدرات الشعب الليبى خلال الفترة الماضية، بينهم 2 مليار دولار فقط خلال الشهرين الماضيين، موضحا أن هناك تعاون بين تركيا وقطر في تأجيج الأزمة الليبية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة